شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
" كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ
الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ"

وقوله تعالى : "وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا
إليه راجعون اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون"


ببالغ الاسى والحزن تلقينا نبأ وفاة الاستاذ الدكتور ابراهيم فخار عن عمر ناهز 86 عاما ، عرفناه عن قرب ذلك الاكاديمي والجامعي البارز ، والناشط على المستوى العربي كأمين عام لاتحاد المؤرخين العرب، وباحثا متميزا في مركز الدراسات والبحث في تاريخ الحركة الوطنية وثورة نوفمبر 1954 ، وعضوا بارزا سابقا في مجلس الامة ، وبرحيل الاستاذ د. ابراهيم فخار الى جوار ربه بأجله المحتوم، مغفورا له ، خسرت الاوساط الاكاديمية العربية استاذا وباحثا كبيرا قديرا تخصص في مجال البحث التاريخي.

كما سيتذكره شعبنا العراقي، ممتنا له دوما مواقفه المشرفة في الدفاع عن القضايا المصيرية للعراق وفلسطين وبقية القضايا العربية.
ولا يسعنا في هذه المناسبة الاليمة الا الدعاء والترحم على روحه الطاهرة والتوجه الى الباري عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اسرته وآل فخار جميعا بوهران وغرداية، وكل ابناء شعبنا الجزائري الصبر والسلوان.

وانا لله وانا اليه راجعون

ا.د. عبد الكاظم العبودي
الامين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق
٢ افريل / نيسان ٢٠١٧





الثلاثاء ٧ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد الكاظم العبودي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة