شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
( حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )

منذ الساعات الاولى للاحتلال كنا نرى تشابه المعركة التي نخوضها ضد المحتل الامريكي ومن تحالف معهم بمعركة الخندق حينما عانى المسلمون أقسى لحظات الأذى النفسي والجسدي من البرد وضيق العيش، وتكالبت قوى الكفر عليهم لتزيل وجودهم، وتجعلهم أثراً بعد عين، وليس أبلغُ في وصف حالهم من قوله تعالى: { إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الْأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللَّهِ الظُّنُونَا * هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً } وبالرغم من ذلك الهول الذي واجهه المسلمون فقد صبروا على ما أصابهم، وأدّوا ما أمرهم الله حتى جاءهم النصر المبين، واندحرت جيوش الكفر تجرّ أذيال الهزيمة، وتتجرّع كؤوس المهانة، وكانت تلك الواقعة درساً عظيماً للبعثيين وهم يقاتلون العالم كله ، كشفت بجلاء عن حقيقة النصر، والسبل التي تؤدي إليه .

كنا نتعرض لسؤال من رفاقنا ومن عامة الشعب أما آن للظلم أن يندحر ؟ أما آن للقيد أن ينكسر ؟ متى يأتي ذلك اليوم الذي يبزغ فيه فجر الحرية ، ويزول فيه ليل الظلم والطغيان , متى نصر الله ؟؟؟ والذي يدقق بالأسئلة يرى مدى المحنة التي تزلزل مثل هذه القلوب , ولن تكون إلا محنة فوق الوصف وصل الحال بالعراقيين الى تقبل التهاني لو عاد احدهم عند المساء سالما عانى ويعاني اليوم شعب العراق الامرين ما لم يعانيه شعب على سطح الارض اغتصاب للرجال والنساء والاطفال مستمر والعالم يرتكب جريمة التزام صمته المريب والمخجل , مليشيات طائفيه وفرق موت يديرها عملاء ايران وحزمه من لبسه الخواتم واللحى المصبوغة تعيث الفساد والقتل بارض الرافدين , كان ذلك السؤال المكروب مَتَى نَصْرُ اللهِ؟

كنا نجيب إن نصر الله قريب واليوم نقول لكل من يسأل أبشروا والله لقد اذن الله بنصركم وهذا واضح جلي لمن له بصيرة , إن ساعة النصر غيبٌ لا يعلمه إلا الله ، ولكننا نستدلّ على قربها من تسارع الاحداث ..

1- الخطاب التاريخي للرفيق القائد عز العرب عزة ابراهيم خطاب تاريخي بتاريخ العراق الذي احتوى كل الغزوات والاحتلالات وبقي شعبه صامدا موحدا بأرضه ومياهه وسمائه جاء ليضع النقاط على الحروف وتوضح المسيرة النضالية لأبناء شعبنا بعد سنين العجاف ..

2- المشروع الوطني العراقي الذي قدمه حزب البعث .. عبارة عن برنامج شامل وواقعي للخلاص من الأزمة المستعصية وشكل خارطة طريق لحل شامل وكامل ونهائي لقضية العراق .

3- مؤتمر المغتربين العراقيين الذي كان حضور البعث واضحا فقد أصيب عملاء ايران بالتبول اللاإرادي وبدء الوهن والاعياء والخوار يدب بين صفوفهم عندما تنظر الى وجوههم ترى عليها غبار الذلة والمهانة وترى ان قواهم قد خارت تماماً واعصابهم متعبة واصابهم الجزع ..

4- نزول شباب البعث الى الشارع وتمزيق صور للخميني وخامنئي الزعيمين الدجالين لملالي ايران وعملائهم في العراق . وطرد قيس الخزعلي من جامعة القادسية وهم يهتفون ايران برة برة ..

رقبوا ساعة النصر أيها العراقيين وما هي منكم ببعيد وإنما النصر صبر ساعة { وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ . بِنَصْرِ اللَّهِ يَنْصُرُ مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ }
{ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلاً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلأَبْرَارِ } . جعلني الله من البعثيين الصابرين المحتسبين المقبلين غير المدبرين الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه...





الجمعة ١٧ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة