شبكة ذي قار
عـاجـل










17 نيسان 1988 تاريخ لا يمكن ان يمحى من ذاكرة العراقيين الشرفاء , في هذا اليوم قبل تسعة وعشرين عاماً أنتصف العرب من العجم في واقعة الفاو مدينة الفداء وبوابة النصر العظيم , في مثل هذا اليوم كانت فاتحة معارك التحرير الكبرى في الشلامجة وزبيدات ومجنون والطيب وسومار وحلبجة وكردمند وكاني ماسي. ومعارك التوكلات , في مثل هذا اليوم اجبرنا طاغية العصر الخميني الدجال على الشرب من كأس السم , في هذا اليوم غنى العراقيون يا گاع ترابچ كافوري و هوس العراقيون حظك يا العاثر دهرابة وش جابك لأبن أم عصابة وغنى كاظم الساهر عروستنا وأخذناها بعد شلها العواذل , في هذا التاريخ محطة مشرقة في تاريخ الأمة التي لا تنام على ضيم ولا ترضى بغير الكرامة ..

تعتبر معركة تحرير الفاو انعطافه حاسمة في سير حرب القادسية المجيدة و بداية انهيار قوات العدو الفارسي على جميع جبهات القتال , بتحرير الفاو كسرنا ظهر خميني الدجال، وجرَّعناه السمَّ والهزيمة واضطر بعد هذه المعركة أن يوافق على شروط وقف إطلاق النار ..

في هذا اليوم المبارك ..
1- انهى العراقيون أسطورة تصدير الثورة الايرانية الى بلاد العرب ، وتحطيم شامل للمزاعم الخمينية فبعد تحرير الفاو ابتعدت اغلبية رجال الدين عن مسايرة الخميني وتكذيب تصريحاته، وتحطمت الالة العسكرية الايرانية ..

2- لقن ابطال العراق الفرس المجوس درسا لم ولن ينسوه فكانت الكأس الذي تجرع فيه خمينيهم السم الزعاف .

3- كانت معركة تحرير الفاو أول حلقة في سلسلة الانتصارات المتلاحقة للعراق في الأشهر القليلة التي سبقت نهاية الحرب، التي تكللت بالنصر العظيم على إيران يوم (8/8/1988)

4- أثبت شيعة أل البيت أنهم عراقيون فكانت جماهير الجنوب والفرات الاوسط تقف بالمرصاد للغزاة الإيرانيين لتطهير ارض الفاو من أحفاد كسرى ..
5- جسد العراقيون من زاخو الى الفاو صورة الوطن الواحد الذي إن أراد أبناؤه شيئا من اجله لن ولم تقف بوجههم اعتى ترسانة عسكرية او اقوي جيش بالعالم.

في هذا اليوم المبارك نذكر العراقيين والعرب بخطبة الخليفة الفاروق عمر ابن الخطاب رضي الله عنه عندما صعد منبر الجمعة ليخطب فقال ( نحن اليوم بحاجة لمن يفعل لا لمن يقول ) فعدت هذه الكلمات اروع خطبة خطت نهج الخلافة الإسلامية فبدأت الفتوحات والأنتصارات وهدم أيوان كسرى فكانت بحق خطبة الفعل لا القول , العرب مطالبين اليوم بتوحيد موقفهم ورؤيتهم وقواهم السياسية والعسكرية من اجل ردع الافعى الصفراء في قم بيت الشر أيها العرب نحن اليوم بحاجة للفعل لا القول فيا ايها الغيارى في أمتنا العربية ليكن يومنا يوم فعل لا قول ولنتوحد صفا واحدا وعندها سيكون النصر محققا لا محالة.

ونتوجه بالنداء الى شعبنا العراقي الى عشائرنا الكرام ، والى التنظيمات الشبابية ، والنسوية ، والطلابية والى القوى السياسية ، وتنظيمات المجتمع المدني بالإضافة الى قوى المقاومة العراقية الوطنية لتوحيد الصف العراقي ، ونبذ العشائرية والطائفية والمذهبية والتفرق والشتات ولنوحد الصف لطرد الاحتلال الصفوي للعراق ولنعيد للفاو أمجادها بعد إن عادت إيران احتلالها ..

يا فاو العرب .... أبشري نحن قادمون اليك ثانية... لانهم عادوا والله سبحانه قال في محكم كتابه العزيز ( وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا )..
المجد والخلود لشهيد الحج الاكبر الرئيس صدام حسين (اسكنه الله فسيح جناته) قائد ومخطط معركة تحرير الفاو ..

الف تحية ورحمه على ارواح شهداء معركة الفاو وكل معارك الامة التي خاض غمارها ابطال العراق والف تحية الى ابطال الفاو هم والله شرف الامه وهم من هزم الفرس في القادسية الثانية دفاعا عن شرف الامة ..





الاثنين ٢٠ رجــب ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / نيســان / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة