شبكة ذي قار
عـاجـل










أطلق في طرابلس فاعليات أسبوع التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والذي ينظمه "لقاء طرابلس التضامني مع فلسطين والأسرى"، وذلك في لقاء تضامني اقيم في ساحة جمال عبدالناصر -التل، في حضور ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية والفصائل الفلسطينية وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير ونقابيين ورؤساء جمعيات وحشود شبابية.

البداية بكلمة منسق حركة شباب لبنان المحامي رامي إشراقية، الذي قال :"من لبنان الذي قاومت عينه مخرز العدو الصهيوني وما زالت، الى أسرى الامة العربية المضربين عن الطعام في أقبية سجون الكيان الغاصب صرخة تضامن: جوعكم جوعنا، اضرابكم اضرابنا، وجعكم وجعنا، قضيتكم قضيتنا، وبأمثالكم من المناضلين بأمعاء خاوية وصدور عارية تبقى فلسطين قضية العرب الاولى".

والقى كلمة "حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي" مسؤول فرع الشمال رضوان ياسين، فقال: "قالوا بأن الأسير مسلوب الإرادة ولا إرادة له إلا بالانصياع لأوامر السجان، لكنكم يا أبطال الأمعاء الخاوية عكستم قانون السجون وأصبحتم من يصدر الأوامر لسجانيكم، فأغظتم عدوكم وأربكتموه، بنيتم لأنفسكم لحدا وللأمة مجدا وللصهاينة درسا، بأن الحياة دون حرية لا طعم لها".

تلاه كلمة "حركة التحرر الوطني الفلسطيني-فتح" القاها مسؤول الإعلام في الشمال مصطفى ابو حرب فقال:"التحية للأسرى المجاهدين الذين حطموا غرور وعنجهية السجان الصهيوني ونحن معهم في مواجهة ظلم الأسر والإعتقال وندعوهم لتعزيز وحدتهم فذلك يسهل الطريق نحو تحقيق أهدافهم الإنسانية المحقة".

وكانت كلمة الختام للمؤتمر الشعبي اللبناني القاها مسؤول طرابلس المحامي عبدالناصر المصري، فقال:"من طرابلس مدينة العلم والعلماء والعروبة نقول لأسرى الحرية لستم وحدكم وكلنا معكم لذلك ندعو مفتي الجمهورية اللبنانية ومفتيي المحافظات وأصحاب الغبطة والمطارنة لتخصيص خطبة الجمعة وموعظة الأحد للحديث عن فلسطين والأسرى".

برقية
وتلقى المعتصمون برقية من الدكتور عبد المجيد الرافعي، الذي حيا فيها "جهود المتضامنين مع الأسرى". كما وقع المشاركون على عريضة تضامنية وأعلن عن برنامج الأسبوع الذي يقام خلاله مهرجانات وأمسيات شعرية ووقفات شبابية وأنشطة كشفية وانشادية واعتصامات أمام الصليب الأحمر الدولي وفي عدد من المواقع التربوية.

 





الخميس ٨ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٤ / أيــار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة