شبكة ذي قار
عـاجـل










عقد المؤتمر الصحفي مساء يوم السبت 20 أيار 2017 بباريس الذي أعلنت به نتائج المسابقة بحضور أعضاء من مركز ذرا للدراسات والأبحاث و عضوي لجنة التحكيم للمسابقة الشاعرين ريم السيد و نورالدين اللباد.

أفتتح المؤتمر الاستاذ علي المرعبي بكلمة أشاد بها بالراحل الكبير الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد و شكر رئيس و أعضاء لجنة التحكيم و وجه تحية خاصة لكل المشاركين بهذه المسابقة و الذي قارب من 100 متسابق.

بعدها تحدث الدكتور عادل الخفاجي مستعرضا حياة الشاعر ابو خالد كما توجه بالشكر على جهود مركز ذرا

ثم تحدثت الشاعرة ريم السيد و الشاعر نورالدين اللباد حول تميز المشاركين و الجهود الكبيرة التي بذلت في تصنيف و اختيار القصائد. و كانت لجنة التحكيم قد تشكلت برئاسة:

الشاعر الكبير أديب ناصر

و عضوية الشعراء :
ريم السيد
نورالدين اللباد
رائد ناجي
عادل الشرقي
يوسف الحبوب

و قامت السيدة مرام عبود مديرة الادارة بمركز ذرا بتنظيم و متابعة المسابقة مع المشاركين.

ثم أعلن الشاعر نورالدين اللباد عن الفائز الثالث: سيدي عبدالله الحسن من موريتانيا عن قصيدته "كيف ارثيك" و قرأ ابيات منها.

ثم تلته الشاعرة ريم السيد التي أعلنت الفائز الثاني أحمد الإبراهيم من سوريا عن قصيدته "كما طحن العطار" و قرأت مقاطع منها.

ثم أعلن الأستاذ علي المرعبي نيابة عن رئيس و أعضاء لجنة التحكيم و مركز ذرا، عن الفائز الأول وسام عبدالحق العاني من العراق عن قصيدته "جذور الطين" و قرأ ابيات منها.

ثم أعلن مركز ذرا عن اختياره 7 قصائد مميزة و تم منح أصحابها شهادة تميز و إبداع و هم الشعراء:

آلاء ابوالشملات عن قصيدتها "جسور"
منى الرزقي عن قصيدتها "غريبان و الارض و المنفى"
أمينة الخزراجي عن قصيدتها "للوجع أغني"
عبدالقادر المكي عبدالقادر عن قصيدته "صدى معذب"
صلاح الدين بن محمدن عن قصيدته "همسات بجانب السماء"
أمجد غازي الخطاب عن قصيدته "هبني فداءك"
بحرالدين عبد الله عن قصيدته "دماء الحزن المسلول"

و في نهاية المؤتمر قدم الاستاذ علي المرعبي دروع تذكارية لرئيس و أعضاء لجنة التحكيم مع كل الشكر والتقدير على جهودهم المميزة

ثم تناول الحضور طعام العشاء في مطعم بيروت على ضفاف السين في الضاحية الباريسية

من جهة ثانية تم يوم الاحد 21 أيار زيارة ضريح الشاعر عبدالرزاق عبدالواحد و وضع باقة من الورد بأسم لجنة التحكيم و مركز ذرا.

و من الجدير ذكره ان هذه المسابقة ل"جائزة عبدالرزاق عبدالواحد" ستكون سنوية و ذلك لتعزيز الحضور الادبي و الثقافي العربي، و لتخليد ذكرى الشاعر الكبير الراحل.












 





الجمعة ٣٠ شعبــان ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / أيــار / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب باريس ـ خاص نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة