شبكة ذي قار
عـاجـل










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الاخوة الكرام و اساتذتنا الفضلاء .

وصلتني مناشدة من احد الشباب المعتقلين في سجن التاجي و حملني امانة بنقلها الى الاخوة الناشطين في الاعلام لطرح قضيتهم على الاعلام لعلها تكون سببا في التخفيف عليهم .

طبعا اخونا هو من ابناء المساجد المحافظين و عرفته صابرا محتسبا و لم يبالي للسجن ابدا و لا بما يدور حوله من شدائد و لم يقل اني تعبان يوما علما انه معتقل منذ سبع سنوات تقريبا .. ولكن حقيقة صدمنا عندما شكى وضع السجن لاول مرة و حملني امانة ان انقل لكم ما يحدث ..

في سجن التاجي تمر عليهم أيام لا يأتون بطعام الا وجبة واحدة ولا تسد جوع المعتقلين .. درجات الحرارة مرتفعة داخل القاعات ولا يوجد ماء كاف للاستحمام و لا ماء بارد للشرب و الاعداد متزاحمة جدا ..

الاهم في الموضوع توفي ثلاثة اشخاص خلال الشهر الماضي و لم يأت الاعلام بأي خبر عن وفاتهم .. الاول مات بسبب مرض السل وشخص اخر توفي لكبر سنه من شدة الزحام و الحر و عدم توفر ادوية ​للامراض​ المزمنة .. و الثالث توفى ثاني ايام العيد ​بعد ان ​بقي يشكو من الم في بطنه يومين ويبكي و يصرخ وليس هنالك مجيب و توفى ثاني ايام العيد .. و لايوجد اي اعانة طبية او تقديم دواء الى المرضى و لا يقبلوا بادخالها من الخارج مع الاهالي .

اما بالنسبة للاهل في المواجهة .. طبعا لايوجد مواجهة للرجال فقط للنساء . واهلنا و اخواتنا النساء يشكون من مضايقات في الكلام و طوابير طويلة للتفتيش في هذا الوقت من العام وحسبنا الله و نعم الوكيل ..

هذه الامانة و التمسكم ايصال صوت اخوانكم عسى ان يفرج الله عنهم كربة .
اعتذر على الاطالة و جزاكم الله خيرا .

٠٨ / تمــوز / ٢٠١٧





السبت ١٤ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة