شبكة ذي قار
عـاجـل











 

بسم الله الرحمن الرحيم


 

حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي
قيادة التنظيم الإرتري


 

أُمةٌ عرَبِيةٌ وَاحِدَة      ذاتُ رِسالَةٍ خَالِدَة
وحدة    حرية    اشتراكية

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والاربعين لثورة الطريق الجديد ثورة ١٧ - ٣٠ تموز ١٩٦٨ م

في يوم أغر من تموز العزة و الكرامة اشرأب مناضلو البعث الأوفياء و وضعوا اللبنة الاولى لأعظم ثورة في تاريخ العرب الحديث والمعاصر عبر فعل ثوري منظم .

جاءت ثورة تموز والامة تحت وطأة هزيمة حزيران لتعيد الأمل من جديد الى طريق الجهاد والثورة وازالة ومحو آثار تلك الهزيمة التي انعكست على كل مفاصل الحياة العربية كما اراد لها اعداؤها فكان ميلاد ثورة البعث في العراق في تلك الظروف ضربة قوية للمخطط الامبريالي الصهيوني الذي اراد ان يجعل من الهزيمة وآثارها المؤلمة بداية النهاية للامة العربية والقضاء التام على مشروع النضال من اجل تحرير فلسطين وكل شبر محتل من ارض العروبة.

ثورة 17/30تموز المجيدة لم تكن ثورة قطرية في أثرها بل تجاوزت دورها الوطني إلي أفاق أرحب بعد أن جعلت من العراق القاعدة المحررة للأمة فكان دورها قومياً و إنسانياً و ظلت تمثل معيارا للتقدم و التغير الحقيقي حيث إنها أحدثت تحولات نوعية علي كافة المستويات السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية في العراق ليمتد أثر ذلك أيضاً علي الوطن العربي بشكل إيجابي .

في عهد الثورة المجيد و في بواكير عهدها اتخذت رؤية واضحة إزاء التعليم بما يتوافق مع رؤية البعث الفكرية فكان الارتقاء بالمستويات الأكاديمية و المهنية ديدن القيادة و تم التوسع الأفقي في المدارس بشكل ملحوظ مع منهجية أكاديمية مدركة لما تتطلبه التنمية من شروط و بالتالي لم يكن هذا التوسع عشوائياً و أسهم في رفع مستويات التعليم بشكل متدرج من الابتدائي و حتى المستوى الجامعي و الدراسات العليا و لم تقتصر آثار هذا النمو الطردي علي العراق و مواطنيه إذ تمدد إلي الوطن العربي حيث فتحت المدارس و المعاهد و الجامعات أمام الطلاب العرب من كل الأقطار مما كان له أثر إيجابي علي المستوى القومي والقطر الإرتري كان له نصيب مقدر من هذا الأمر حيث تم رفد الساحة النضالية بكادر متعلم تم تأهيله بقدرات علمية وفنية تمكنه من المشاركة بشكل إيجابي في تطور الثورة و تحرير كامل التراب الوطني ...

كما أحدثت ثورة تموز المجيدة ثورة في البنية التحتية التي تشكل الدعامة لاقتصاد حر من التبعية حيث شيدت المصانع و الطرق و الجسور و المطارات و الموانئ بما يتوافق مع حاجة العراقي في تنمية تنهض بالقطر ليكون رأس الرمح في المواجهة مع القوى الإمبريالية و الصهيونية بأنهاء التبعية وتعزيز الاستقلال الاقتصادي فاعتمدت الثورة علي مصادر العراق من البترول عبر قرار التأميم الشجاع الذي شكل علامة فارقة في تأريخ المنطقة العربية .

ومن أجل خلق عراق مستقر ينعم بالسلم الاجتماعي كان الحكم الذاتي لشمال العراق الذي جعل منه بلداً للتعايش السلمي فكان العراق موحداً اجتماعيا كما هو جغرافيا و سياسياً عبر إنشاء الجبهة الوطنية القومية التقدمية التي انتظمت تحت لوائها كل القوى الاحزاب الوطنية .

علي صعيد الفعل القومي كانت الثورة داعما وسندا لحركات التحرر العربية ممثلة في الثورة الإرترية والفلسطينية والاحوازية وتقديم الدعم السخي دون ان يتبع ذلك الشروط والاملاءات التي اصبحت سمة معروفة عن بقية الداعمين الذين يقدمون بيد ويأخذون بالأخرى. لقد قدم العراق دعما في كافة المجالات ممثلا في المال والسلاح والتدريب والتأهيل والعلاج والتعليم والاعلام للثورة الإرترية وكان الاشقاء العراقيون حضورا في الساحة الإرترية في مجالات التدريب العسكري والكادر الصحي والاعلامي حيث كان يشكل دعم القطر العراقي العمود الفقري والدعم المضمون والموثوق للثورة الإرترية وفي جميع مراحلها حتى تكلل نضالها بالنصر.

لقد تحول العراق في ظل ثورة تموز الى قلعة محررة للامة العربية ولجميع شعوب العالم المضطهدة والمقهورة ومركزا و قبلة ومنارة تهتدي بها كل الشعوب التواقة للتحرر والانعتاق

في ذكرى الثورة المجيدة التحية لمهندس الثورة وقائدها الشهيد القائد المجاهد صدام حسين ونبتهل الى الله ان يجعله في عليين و بقية رفاقه من ثوار تموز الاحرار والتحية والرحمة والغفران للمرحوم الاب القائد احمد حسن البكر

المجد والخلود لشهداء العراق والبعث والامة العربية
التحية لرجال البعث ومقاومته الباسلة التي مرغت انف الاحتلال الاميركي في وحل الهزيمة وتتصدى ببسالة للاحتلال الفارسي الصفوي.
النصر العاجل لأبطال العراق الصامدين في وجه الهجمة الشعوبية

قيادة التنظيم الإرتيري
 ١٧ / تمــوز / ٢٠١٧





الاثنين ٢٣ شــوال ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / تمــوز / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزْبُ البَعْثِ العَرَبي الاشْتِرَاكي - قيادة التنظيم الإرتيري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة