شبكة ذي قار
عـاجـل










أسست منظمة المغتربين العراقيين الدولية بفروعها حول العالم على جملة ثوابت ومبادىء اساسية، اعتمدتها المنظمة كقوانين ولوائح ثابتة تدخل ضمن العمود الاساس للنظام الداخلي للمنظمة. ومن هذه الثوابت والاسس وأهمها هو مناهضة الاحتلال الامريكي والايراني والصهيوني، واي عضوِ في المنظمة ​يفترض به الالتزام بذلك وعندما ​يثبت خرقه لهذه المبادىء والاسس يعتبر خارج المنظمة وتلغى عضويته بقرار مباشر من الامانة العامة، أي​ا​ كان هذا العضو، وأياً كان موقعه في المنظمة.

وقد علمت الامانة العامة لمؤتمر المغتربين العراقيين الدولي، بأن العضو ( وليست قيادية كما ادعى البعض ) "روى الشيخلي" قد قامت بزيارة الى الكيان الصهيوني البغيض، و​بغض النظرعن ​ سبب زيارتها التي لا تعلم عنها الامانة العامة للمنظمة اي شيء اطلاقاً لا من قريب ولا من بعيد، فأن​ها​ تدين وتستنكر هذه الزيارة وقررت ​فصل ​ "روى الشيخلي" .

و​تلفت ​منظمة ​المغتربين العراقيين الدولية النظر ​الى ان البعض مع الاسف الشديد يعتمد اسلوب التسرع وتوزيع الاتهامات رغم ان الموضوع واضح جدا لان منظمتنا معروفة الاتجاه والهوية وليس منطقيا ان تتهم ضمنا او صراحة بانها قد تكون راضية عما قامت به هذه الانسانة ، ولهذا نؤكد باننا لن نسمح لاحد بالتشكيك بالمنظمة التي تمثل مئات المناضلين العراقيين من كافة الاتجاهات وهؤلاء هم من يمثل المنظمة ويحميها ويواصل نهجها الوطني والقومي الثابتين . واخيرا نشير ان واجب كل وطني هو دعم المنظمة والمحافظة على صورتها وليس احاطتها بالشكوك والتلميحات السلبية .

​وتود الامانة العامة ان تؤكد بانها ​ غير مسؤولة عن تصرفات اعضائها ​الفردية ​وليست ​هي ​جهة رقابية عليهم على مدار الساعة، لكنها تكون مسؤولة مسوؤلية كاملة ​فقط ​عندما تعلم بالخرق الحاصل من تصرفات البعض و​لا​تتخذ القرار ​المنسجم مع هويتها الوطنية والتقدمية ​ .


عبد المنعم الملا
الأمين العام لمؤتمر المغنربيين الدولي
لندن  ١٢ / أب / ٢٠١٧





السبت ١٩ ذو القعــدة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٢ / أب / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مؤتمر المغتربين العراقيين الدولي - الامانة العامة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة