شبكة ذي قار
عـاجـل










إعصارُ إيرما والذي فعل الأفاعيل في الولايات الأمريكية طوال الأسبوع الماضي، ما هو إلاّ درسٌ ربّاني لبني البشر بأنّ قدرة الله أكبر من أيّة قدرة، فلا تغتروا بقوّتكم ومستوى تطوّركم العلمي، فإنّما نمحو ذلك بواحدة كلمحٍ بالبصر، فلا جيوشكم تنفعكم ولا أسلحتكم البيولوجية والنووية قادرة على حمايتكم من أمر الله إذا جاء.

يعلّل الكثيرون من علماء الطقس والجغرافية أسباب ما حصل لتضاريس أمريكا وموقعها الجغرافي، ولكنّهم لم يلحظوا على ما يبدو تزامن هذا الإعصار مع ذكرى هجمات الحادي عشر من سيبتمبر، والذي على إثره بدأت حملة ما يُسمّى الحرب على الإرهاب، والتي كانت نتائجها المباشرة ضياع ودمار بلدين هما العراق وأفغانستان، أما نتائجها غير المباشرة فهي كل الكوارث الحاصلة اليوم في منطقة الشرق الأوسط، من حروب أهلية وطائفية، وظهور تنظيمات تكفيرية متطرّفة .. كل هذه الدماء التي سالت منذ عام ٢٠٠١ بعد الهجمات المذكورة، والتي تشير إليها كثير من الدلائل بأنها كانت هجمات مفتعلة من قبل الأدارة الأمريكية نفسها، نقول كل هذه الدماء تتحمّل مسؤوليتها السياسة الأمريكية، فهي الجاني الرئيسي على ملايين من البشر قتلوا منذ ذلك الوقت ولغاية يومنا هذا.

هذا التزامن بين الإعصار وذكرى هجمات سيبتمبر لم يكن من قبيل الصدفة، بل هو توقيت ربّاني مُحكم بقدر لا فرار منه، فإن كانت الإدارة الأمريكية بغطرستها افتعلت تلك الهجمات لاحتلال بلدين، وإزهاق الملايين من الأرواح، فاليوم هنالك هجمة حقيقية تواجهها أمريكا، هجمة ليس بمقدورها صدّها أو إيقافها، ولا سبيل لهم أيضاً بأن ينسبونها إلى الإسلام، إلاّ إذا اعتبروا أنّ هجمة الإعصار قد حصلت جراء دعاء المُسلمين !!

السؤال هنا، والذي وضعته عنواناً لمقالتي هذه، إن كان غضب الله قد نزل على أمريكا بالشكل الذي رأيناه وما زلنا نشاهده، فكيف سيكون غضبه على من ارتضوا لأنفسهم العمالة والتآمر على المسلمين، وكيف سيعاقب من يرفعون شعارات إسلامية برّاقة وهم ألدُّ أعداء الدين، وكيف سيكون الحال مع من يقتل المسلمين وغيرهم بإسم الإسلام، وكيف سيكون شكل الإعصار الذي يقتلع الحكام المتخاذلين عن نصرة قضايا الأمّة والدفاع عنها.. فـهل من ( إيرمـا ) قادم؟!





الاحد ٢٦ ذو الحجــة ١٤٣٨ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / أيلول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب سعد الرشيد نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة