شبكة ذي قار
عـاجـل










 نداء عاجل صادر عن التيار الوحدوي العربي الديمقراطي ( وعد ) بتاريخ ١٧ / ١٢ / ٢٠١٧
الى
- جميع المنظمات الإنسانيه المعنيه بحقوق الانسان الحكومية وغير الحكومية .
- منظمة العفو الدوليه والصليب الأحمر .
- المجلس الدولي لحقوق الانسان وخصوصا اللجنه المنبثقة عنه عام ١٩٨٠ والمشكله من فريق عمل مختص بحالات الاختفاء القسري لسجناء الرأي .
المتعلق باختفاء الاستاذ عبد الغني عبد الغفور وزير الاعلام السابق في العراق

السيدات والساده :
لقد تأكد لدينا من اصحاب الاختصاص بان الاستاذ عبد الغني عبد الغفور المسجون. في العراق لا يعلم عن مكان وجوده منذ فتره واستطاع الصليب الأحمر الدولي ان ينقل رساله الى عائلته بانه موجود في سجن يسمى ١٣ رصافه وحدد لهم موعدا لزيارته يوم ١٢/١٢/٢٠١٧ ولكن عندما ذهبوا الى الزياره أبلغهم مدير السجن بانه غير موجود عندهم مما سبب لهم قلقا شديدا عليه لاسيما وهو مريض بامراض مزمنة وخطيرة ( السكر ، ارتفاع الضغط ، مشاكل في الكلى ) ناهيك عن كبر سنه الذي تجاوز ​73​ عاما .

وبناء على ذلك ، فان التيار الوحدوي العربي الديمقراطي يناشد ويطالب بإلحاح المنظمات المذكور أعلاه في البحث الجاد عن مكان تواجده والمطالبه بإطلاق سراحه للاسباب الوجيهه المذكوره ( مرضه وكبر سنه ).

ان المكتب السياسي للتيار سيبقى في حالة انعقاد داءيم حتى يتم التأكد من وجوده وإطلاق سراحه .

يتوجه المكتب السياسي للتيار الى السلطه الحاكمة في العراق ان تتعامل مع هذا الموضوع تعاملا انسانيا وتفصح عن مكان وجوده وتعمل على إطلاق سراحه لكبر سنه وللامراض المزمنة التي يعاني منها ،وإلا فان التاريخ سيكتب بأحرف سوداء فترة حكمكم اذا استمرهذا الوضع غلى ماهو عليه .

وعلى الله التوفيق .

باريس في ١٧/١٢/٢٠١٧
التيار الوحدوي العربي الديقراطي ( وعد )
المكتب السياسي





الاربعاء ٢ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٠ / كانون الاول / ٢٠١٧ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة