شبكة ذي قار
عـاجـل










دانت القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي حملة الاعتقالات ضد المناضلين الوطنيين في السودان وطالبت بإطلاق سراحهم فوراً :

جاء ذلك في بيان للقيادة القطرية وهذا نصه :
مرة جديدة يكشف النظام السوداني عن طبيعته القمعية بإقدامه على شن حملة اعتقالات واسعة ضد قادة وطنيين وشخصيات نقابية تحركت لمواجهة تفاقم الأزمة الاقتصادية الاجتماعية والتي باتت ترخي أثقالها القوية على الشرائح الشعبية . خاصة بعدما ارتفعت أسعار السلع والخدمات الأساسية بشكل لم يعد باستطاعة الجماهير تحمّل أعبائها .

إن إقدام السلطات السودانية على قمع التحرك الشعبي واعتقال الرموز الوطنية والنقابية وزجهم في غياهب السجون والمعتقلات بقدر ما يكشف عن عجز النظام عن معالجة الازمة الاقتصادية الاجتماعية بعدما ربط عجلة الاقتصاد السوداني بقاطرة تعليمات الصندوق النقد الدولي،فإنه يكشف في الوقت نفسه عن وضعه السياسي المأزوم ،وأبرز تعبيرات ذلك،معاداته للحريات العامة وخاصة حرية التظاهر والتجمع .

إن القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي إذ تدين حملة الاعتقالات التي شنّها ضد رموز وقادة الحركة الوطنية والنقابية وخاصة الطلابية منها،تطالب بإطلاق سراح المناضل الرفيق عادل خلف الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث في السودان وسائر المعتقلين وعلى رأسهم الأساتذة سارة نقدالله ،ومختار الخطيب وعمر الدقير و عبد الله الدومة ،كما تدعو منظمات حقوق الانسان في الوطن العربي والعالم،ومنظمة العفو الدولية إلى التحرك السريع لأجل الضغط على النظام السوداني لإطلاق سراح المعتقلين وتنظيم أوسع حملة تضامن معهم.

الحرية للمناضلين المعتقلين وعلى رأسهم الرفيق المناضل عادل خلف الله والتحية لشعب السودان وقواه الوطنية وحراكه الشعبي .

القيادة القطرية لحزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي
بيروت في  ١٩ / كانون الثاني / ٢٠١٨





الثلاثاء ٦ جمادي الاولى ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / كانون الثاني / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب طليعة لبنان العربي الاشتراكي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة