شبكة ذي قار
عـاجـل










عقد ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية اجتماعه الدوري في مقرّ حزب البعث العربي الاشتراكي بتاريخ 25 / 6 / 2018, حيث تدارس الوضع الداخلي في البلاد إثر التطورات والتحركات السياسية المتسارعة وخلص إلى ما يلي :

1- تشكل العناصر الرئيسية لصفقة القرن كما أفصح عنها قادة العدوّ الصهيوني ومبعوث الادارة الامريكية: خطراً اساسياً على مستقل ووجود الدول العربية, وعلى القضية الوطنية الفلسطينية.

حيث تستهدف الصفقة تصفية المشروع الوطني التحرري الفلسطيني كما تستهدف إطباق الهيمنة على المنطقة العربية والاقليم من خلال انشاء حلف يضم الولايات المتحدة ودولة الاحتلال الصهيوني إضافة إلى من يقرر السير في ركبهما من الدول العربية.

وتأتي الزيارة المريبة التي قام بها رئيس وزراء العدوّ للأردن مؤخراً, والزيارات اللاحقة لمبعوث الإدارة الامريكية وآخرين, في سياق الترتيبات المشبوهة التي تسعى للضغط على الاردن من اجل القبول بشروط الصفقة ومتطلباتها بغض النظر عماّ سيشكله ذلك من مخاطر وتداعيات كبرى على مستقبل الاردن وسيادته الوطنية ودور المطلوب وطنيا وقومياً.

في هذا السياق تؤكد احزاب الائتلاف أن التصدي لهذا الشروع السياسي الاستعماري الجديد في منطقتنا, يتطلب فوراً توفير الشروط الداخلية الضرورية للدفاع عن الوطن, ووحدته وقراره السيادي. والالتزام باستراتيجية واضحة للتحرر من كل روابط التبعية المدمرّة ومقاومة ما يسعى له الحلف الصهيوني الامريكي, بما في ذلك فتح الباب واسعاً للمشاركة الشعبية وتوفير الفرصة لجميع ابناء شعبنا للقيام بواجب الدفاع عن الوطن في مثل هذه الظروف المفصلية في تارخينا.

2- كما تابعت الاحزاب السياسية الاوضاع الداخلية بعد تشكيل الحكومة الجديدة, حيث اكدت على ضرورة الالتزام بالمطالب الشعبية كما جرى التعبير عنها في هبة ايار – حزيران المجيدة, وتحذر الاحزاب من محاولات الالتفاف والمداورة على هذه المطالب الاساسية والمشروعة التي نادى بها الشعب بصوت واحد في كافة ارجاء الوطن ودعت إلى: تغيير السياسات الرسمية التي ادت الى حالة الخراب الاقتصادي والاحتكار السياسي في البلاد .. وآثارها المدمرة على حالة الاستقرار والأمن الاجتماعي الداخلي.

وتفرض الظروف السياسية والتطورات المتسارعة والخطيرة في المنطقة, كما تفرض اوضاعنا الداخلية ايضا مهمّة إعادة بناء اللحمة الداخلية التي تصدّعت بفعل السياسات الرسمية الخاطئة واحتكار القرار والتغاضي عن انتشار الفساد المنظم والامعان في التبعية لمراكز الرأسمالية العالمية على حساب حقوق الشعب ومصالحه الوطنية والانسانية ..

اكرم الحمصي
الناطق الرسمي باسم الائتلاف
الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي
 ٢٧ / حـزيران / ٢٠١٨





الاربعاء ١٣ شــوال ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٧ / حـزيران / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اكرم الحمصي الناطق الرسمي باسم الائتلاف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة