شبكة ذي قار
عـاجـل










نحن امام مبادرة امريكية جديدة ترامبية طبعا يجب ان لا نتفاءل كثيرا بحل القضية فالبشائر غير مرضية ولا مستحبة والتي بدأت بنقل السفارة الامريكية للقدس لتكون واقع يبدأ منه الحل كما هو القرار ٢٤٢ والذي بدأ باحتلال الأراضي الفلسطينية .

ومما يستقرا من خلال خطابات ترامب وإدارته فهناك محاولة لفرض واقع آخر ! , مع تدويل موضوع القدس حيث حاول ترامب الإيحاء بذلك عدة مرات من خلال موضوع الحج الى بيت الله الحرام ( مكة ) وضرورة تسخير إيرادات الحج لخدمة المسلمين وفقراء المسلمين في العالم وهذا يعني المشاركة في عملية ادارة الحج والأماكن المقدسة .

وعلى ذلك فمن المتوقع ان تكون المبادرة الأمريكية الجديدة الترامبية تقوم على عملية ضم وقضم للأراضي العربية والفلسطينية لإقامة شبه دولة فلسطينية وتمكين إسرائيل من التوسع على حساب الدولة الفلسطينية .

وكما قال ترامب في مقابله له اثناء ترشحه وعند سؤاله عن القضية الفلسطينية قال ( هذه صفقة ) وما أدراك ما الصفقة ؟ ! .

وعلى ذلك لابد من الحذر والحيطة وعدم الانجرار وراء اي مبادرة تقوم على مبدا صفقة او ضم وقضم للأراضي العربية والفلسطينية ويجب التمسك بالمبادرة العربية كحل نهائي وهذا اضعف الايمان في ظل هذا الضعف والوهن .





الجمعة ١٥ شــوال ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٩ / حـزيران / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبده سيف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة