شبكة ذي قار
عـاجـل










القائد المجاهد عزة إبراهيم الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي حفظك الله

يستذكر شعبنا العراقي العظيم الذكرى الخمسون لثورة السابع عشر-الثلاثين من تموز/ 1968 التي كانت الفاتحة الموضوعية والضرورية لمنجزات سياسية واقتصادية وثقافية هائلة، والتي لولاها لما كانت لتتحقق في ظل أنظمة تقليدية لا تستند إلى الجماهير الشعبية كخندق نضالي محكم، ولولا الثقة الكبيرة المتبادلة بين القوة الثورية التي قادت التحولات الكبيرة وبين الجماهير القوة الرئيسية في العملية الثورية والمستفيد الأول منها.

لقد دفعت المنجزات الكبيرة والكثيرة وفي مقدمتها قرار تأميم النفط والنجاح في تحقيقه ومحو الأمية والثورة العلمية والتصدي للوضع الصحي، لإحداث إنتقالة نوعية في حياة المواطن العراقي، الذي بات اليوم يستذكرها أكثر من أي وقت مضى بعد البون الشاسع بين الأمس واليوم.

لقد استهدفت القوى الظلامية هذه المنجزات لإحباط ثورة سياسية واقتصادية وصناعية وثقافية ما كانت لتتحقق لولا نجاح التجربة العراقية، حيث يتمثل الخطر الأعظم بالنسبة للمتآمرين بجرأة القيادة وإخلاصها بنقل التجربة إلى الساحات القومية، فابتدأت المؤامرات التي كانت لملالي طهران اليد الأقذر فيها، ومن ثم تلاحقت، حتى استدعت في مراحلها المتقدمة التفكير بتدمير العراق ومن ثم تنفيذ المخطط.

وبهذه المناسبة العزيزة، يبعث المجلس السياسي العام لأحرار العراق بأعطر التهاني وأجمل التبريكات لسيادتكم، متمنين لكم ولحزب البعث العربي الاشتراكي النصر المؤزر على الأعداء جنبا إلى جنب القوى الوطنية الأخرى لقيادة العراق إلى بر الأمن والأمان.

المجد والخلود لشهداء شعبنا العظيم
عاش العراق وعاشت الأمة العربية المجيدة

الشيخ زيدان الجابري
رئيس المكتب التنفيذي للمجلس السياسي العام لأحرار العراق
٩ تموز ٢٠١٨





الاحد ٢ ذو القعــدة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / تمــوز / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الشيخ زيدان الجابري رئيس المكتب التنفيذي للمجلس السياسي العام لأحرار العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة