شبكة ذي قار
عـاجـل










أيها العراقيون الشرفاء
يا أحرار العالم

تتابع اللجنة الإعلامية العربية كما أنتم بقلق شديد ما يحدث من اعتداءات وحشية من قبل سلطات حكومة الاحتلال العميلة على المواطنيين المدنيين الذين خرجوا في مظاهرات شعبية في أرجاء العراق ضد السلطة العميلة وممارساتها من ظلم واضطهاد وعنصرية مقيتة ، في ظل العملية السياسية التي أفرزتها قوات الاحتلال الأمريكي والإيراني من تدمير ممنهج في البنية التحتية والقدرات العلمية .. تدمير شمل الأرض والإنسان .

وسبق أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد أكدت منذ العام 2010 على فساد ما يسمى بـ” العملية السياسية ” التي أسسها الاحتلال الأمريكي للعراق والتي تُهدر مفهوم المواطنة والمساواة وتكافؤ الفرص ، وتستند بشكل رئيسي على المحاصصة المذهبية والعرقية بين بعض الكتل السياسية الاجتماعية التي تفتقد للمشروعية الشعبية .

أن اللجنة الإعلامية العربية :
- تدين بشدة تلك الممارسات الوحشية التي تقوم بها سلطة حكومة الاحتلال من جرائم حرب ترتكبها على مرأى ومسمع المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بحق العراقيين الذي خرجوا في تظاهرات سلمية رفضاً للواقع السياسي الذي فرضه المحتل وعين قياداته الذين عاثوا في الأرض الفساد ودمروا كل مقدرات العراق ( الأرض والإنسان ) في العملية السياسية القائمة على المحاصصة الطائفية .

- تدعو منظمة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يجري من انتهاكات لحقوق الإنسان في العراق تقوم به تلكم السلطات الإجرامية بحق المتظاهرين .

تدعو الدول الكبرى في مجلس الأمن إلى وقف عمليات القتل والاعتقال بحق المتظاهرين في العراق .

اللجنة الإعلامية العربية
صادر في ٢١ تموز / يوليو ٢٠١٨ م





الثلاثاء ١١ ذو القعــدة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / تمــوز / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب اللجنة الإعلامية العربية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة