شبكة ذي قار
عـاجـل










كثرت هذه الايام المواضيع الطائفية التاريخية المحرضة التي ينشرها بعض الرفاق في الجروبات منها ما هو مندفع عاطفيا ومنها من تحركه دوافع مدفوعة او دافعة بذلك متأثرا بالمحيط من حوله.

وللأسف هذه المواضيع تصب في ( انا ) العصبية والتعصب والكراهية الطائفية بأنواعها المختلفة .

فبدل ان تتحرك هذه الاقلام باتجاه كشف المستور من وراء هذه اللعبة . وكيفية القضاء عليها او معالجة الآثار التي نتجت عنها والتي تزيد النار اشتعالا , حيث تم الاعتماد على مراجع كثيرة بعضها اخضعت لعملية حشو متعمد بزيادة عدد القتلى وعمليات التعذيب والتنكيل والتشريد وسنجد هذه القصص والاحداث لتحريض الطائفة الفلانية على الطائفة الاخرى والعكس بهدف زرع الشقاق وزيادة الكراهية بين طوائف المجتمع والتي تصل الى حد التطرف والارهاب دافعة الناس الى الاقتتال لحوادث قد طواها وعفى عليها الزمن وذهبت ودفنت بذهاب اطرافها وموتهم , بل اننا عند البحث نجد ان ابطال هذه الاحداث والجرائم ليس من ابناء الامة بل ممن جاءوا من خارج حدود الوطن ِ

اذن لماذا نعمل نحن الان على النشر الطائفي واعادة النشر والتذكير بصفحات سوداء من الماضي .

نحن في حزب البعث العربي الاشتراكي لنا موقف واحد لا ثاني ولا ثالث له وهو عدم الخوض في مواضيع مثل هذه بل علينا التصدي بكل ما اوتينا من قوة لمثل هذه المواضيع التي تعمل على زيادة الاحتقان وزرع الفتن والفرقة بين افراد الامة.

الحزب عمل على حرية العبادة ورفض الالحاد جملة وتفصيلا .

فحزب البعث هو حزب الايمان , والدولة هي دولة الايمان التي تحترم كل الاديان , وتحترم كل المذاهب تا كيدا لحرية العبادة التي ترفض هيمنة طرف ما كائنا من كان وتعسفه على الاخرين بالقوة لتغيير موازين المجتمع وهذا مبدأ , والمبادئ لا تتغير ولا تتلون بتغير وتلون اهل الزمن.





الاحد ٢١ ذو الحجــة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٢ / أيلول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عبده سيف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة