شبكة ذي قار
عـاجـل










يتابع المجلس السياسي العام لأحرار العراق باهتمام بالغ صرخة أهلنا في الجنوب العراقي عامة والبصرة الصامدة على وجه الخصوص من خلال تظاهرات أبنائها وانتفاضتهم المباركة ضد كل أشكال الفساد من قتل ونهب وانعدام للخدمات وصل إلى حد جريمة تلويث أنهر البصرة بملوثات كيمياوية مصدرها إيران الشر وبصمت مريب من الحكومة المنصبة من المحتل الأمريكي والإيراني.

لقد دعا المجلس في بيان سابق الشعب العراقي المكافح لرفع الصوت عاليا دون خوف أو وجل من خلال المظاهرات والاعتصامات والعصيان ضد سياسة قمع الحريات والوقوف بوجه المخططات الرامية لاستغلال العراق وزجه في أتون حرب إقليمية ليس للشعب فيها ناقة أو جمل، وقد جاء الرد من البصرة بهذا الموقف المشرف لأبنائها البررة الذين هبوا هبة رجل واحد للمطالبة بحقوقهم المغتصبة.

وفي الوقت الذي يدعم فيه المجلس الانتفاضة المباركة في البصرة فإنه يؤكد على ضرورة التخلص من الأحزاب والأطراف التي دخلت العراق بعد الاحتلال مدعومة بأمريكا وإيران كحل لكل مشاكل العراق، وما انتخاباتهم المزورة إلا دليل على رفض الشعب لها ولشخوصها، والذين لم يحصلوا سوى على 15% من أصوات الناخبين بعد امتناع 85% من الشعب العراقي من التصويت، عندما اتخذ الشعب قرار المقاطعة بكل شجاعة ولأول مرة خلال 15 عام من الاحتلال.

لقد أفرزت انتخاباتهم المزورة ذات الوجوه القبيحة التي حكمت العراق في أسوأ الحقب على الاطلاق، مع تغيير مسميات تحالفاتهم القذرة، بل وأضافوا لقائمة العملاء سياسيين اتهمتهم السلطة العميلة بالإرهاب في وقت سابق بسبب تعاونهم مع إرهابيين، وبلغ بهم القبح مبلغا بتغليف نتائج الانتخابات المزورة بما يسمى الكتل الكبيرة والصغيرة، بينما كل هذه المسميات تأخذ أوامرها من أمريكا وإيران.

لقد افتتح برلمانهم المزور أولى جلساته بمخالفات دستورية فاضحة تستوجب إلغاء نتائج الانتخابات فورا والدعوة لانتخابات جديدة، إذ لا يجوز تعليق جلسة الافتتاح لحين إتمام عملية انتخاب الرئيس ونائبيه وفقا للمادة 7 من دستورهم النافذ، كما لا يجوز تأجيل جلسة الافتتاح لأكثر من أسبوع واحد، وبخلافه يحل المجلس وتعاد الانتخابات، وهو دليل آخر على بطلان عمليتهم السياسية.

ختاما، يدعو المجلس أبناء الشعب بكل قواه الوطنية للالتفاف حول الانتفاضة في جنوب ووسط العراق ودعمها بكل ما نملك وصولا لعملية التغير الشامل والكامل وإزاحة هذه السلطة الفاسدة العميلة وعدم السكوت عن المطالَب الجماهيرية حتى تحقيق النصر باْذن الله.

المكتب التنفيذي
للمجلس السياسي العام لأحرار العراق
٦ / أيلول / ٢٠١٨





الجمعة ٢٦ ذو الحجــة ١٤٣٩ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٧ / أيلول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة