شبكة ذي قار
عـاجـل










أقام مركز ذرا للدراسات و الأبحاث مساء السبت 29 أيلول/ سبتمبر 2018 ندوة و حوار بالدائرة الخامسة بباريس حول المرأة العربية تحت عنوان : " النساء العربيات اللواتي نجحن في فرنسا " بحضور مثقفين و شعراء و فنانين و إعلاميين.

افتتحت الندوة بكلمة من الاستاذ علي المرعبي المشرف العام للمركز، وجه التحية للمرأة، و رحب بالحضور مؤكدا على ضرورة متابعة الفعاليات التي تعزز من الحضور العربي بباريس، و تفتح المجال للحوار و التفاعل و التواصل.

أدارت الندوة الإعلامية فاطمة محمدي و تحدثت بها الشاعرة ريم السيد، و مطربة الغناء الأندلسي ناديا ريان عن تجربتهن الشخصية بفرنسا، مؤكدين على جملة من الحقائق حول التباين الاجتماعي، و مسألة الاندماج مع المجتمع الفرنسي.

ثم افتتح باب الحوار و المداخلات التي شارك بها العديد من الحضور منهم: الاعلامية رفيقة غربي و الصحفي جمال الغزاوي و القاصة فاطمة غولي.

و قبل اختتام الندوة ألقت الشاعرة ريم السيد قصيدة من ديوانها الاخير، كما غنت الفنانة ناديا ريان مقاطع من الموشحات الأندلسية.

في ختام الندوة كرر الاستاذ علي المرعبي شكره للمشاركات و لجميع الحضور.





 





الجمعة ٢٥ محرم ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٥ / تشرين الاول / ٢٠١٨ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب خاص ـ باريس نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة