شبكة ذي قار
عـاجـل










تمر اليوم الذكر السادسة عشر لاحتلال العراق عام 2003 من قبل قوى الشر والعدوان التي تمثلت بأمريكا وبريطانيا وحلفائهم الذين غزو بلاد المجد فافضى ذلك الى تدمير همجي شامل متعمد وخلق فوضى لم يسجل التاريخ حالة احتلال مثلها ، حيث حُلت الاركان الرئيسية للدولة العراقية كوزارة الدفاع والداخلية وجميع الاجهزة الامنية وتركت الشعب دون حماية امام عصابات صهيونية وايرانية مارقة قتلت خيرة ابناء العراق من علماء واساتذة الجامعات وضباط الجيش الاشاوس وفتح الباب على مصراعيه لسرقة الوثائق الرسمية للدولة العراقية وتسليمها لايران التي اعدت قوائم قتل اضافية للضباط والطيارين والسياسين العراقيين .

إن التاسع من نيسان علامة فارقة اغرقت العراق والمنطقة في بحر من الدماء والتدمير الاقتصادي والامني ودفع القوى الشعوبية المتمثلة في ايران ومليشياتها للتغول والهيمنة على العراق واليمن وسوريا ولبنان وتهديد أمن كل البلدان العربية بما فيها تلك التي اسهمت بتذليل الصعاب للجهد العسكري العدواني ضد العراق وقدمت الدعم اللوجستي والمادي للغزاة .

بعد ستة عشر عاما من غياب سيادة العراق وعدم تقييد المحتل الامريكي بالتزاماته الدولية التي تنص على الحفاظ واحترام القوانين النافذة في الارض المحتلة ووحدة البلاد ، فقد مكنت امريكا عدو اخر حاقد شعوبي ( ايران ) من مقدرات العراق وجعلت منه متنفذ سياسيا وامنيا واقتصاديا .

لازال شعبنا العراقي ضحية هذا الاحتلال البغيض ويعيش مسلسل القتل اليومي في غياب افق الحل للخروج من هذه المحنة وتجاهل المحتل لامريكي لما صنع . وبالمقابل تبعثر الجهود الوطنية وابتعادها عن قوانين النصر والاخذ باسبابه وفي مقدمتها وحدة الصف والكلمة .

إن التحالف الوطني يؤكد في هذه الذكرى الاليمة على ضرورة وحدة القوى الوطنية العراقية بكل اطيافها وتوحيد جهودها لتكن قادرة على انهاء العملية السياسية المخابراتية وافشال مشروعها الطائفي التقسيمي التخريبي اللاهوتي واعادة بناء العراق على اسس ديمقراطية سليمة ومحاربة الفساد واستعادة ثروة البلاد التي استحوذ عليها العملاء الفاسدين ، دون تكاتف القوى المناهضة للاحتلال وعمليته السياسية ستطول سني المحنة والظلام على شعبنا الجريح ونتجرع الندم كؤسا .

المجد لشهداء العراق
الخزي والعار لاحزاب العمالة والتبعية ومليشياتها

العراق باق والاحتلال ومخلفاته الى زوال
 ٠٩ / نيســان / ٢٠١٩





الثلاثاء ٤ شعبــان ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٩ / نيســان / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب التحالف الوطني العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة