شبكة ذي قار
عـاجـل










قبل عدة اشهر تداولت مواقع إلكترونيه اخبار يه عبر الوتس. وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن ندوه حضرها قاده عسكريون من مختلف الالوان الاستعمارية في تل ابيب كان مختصر احدى المحاضرات هو التمدد الاسرائيلي. والقضاء على الامة العربية او بمعنى نهاية هذه الامة او بداية نهاية هذه الامة كما زعموا .........

ما علاقة ذلك بصفقة القرن ؟
نعم صفقة القرن لا تعني فلسطين او حل للقضية او ضياع اول القبلتين القدس كما فهمها البعض او حتى تقسيم القدس على اساس عرقي وديني .......

فصفقه القرن هي نهاية مرحله التطبيع وبداية لمرحله جديده يتم فيها تذويب المجتمعات العربية واغراقها من الداخل تحت عده مسميات منها مطالب واحتياجات التنمية والتطور والامن وحمايه المصالح .

الفتن الطائفية والقومية .
اعادة المجتمع العربي الى مجتمع عشائري وقبلي. ضعيف وهزيل .
خلق طبقه برجوازية صغيره. فاسده مرتبطة برأسمال اجنبي لتسهيل عمليه السيطرة والتوجيه .

وفي نهاية هذه المرحلة تظهر الصراعات على ما تبقى من فتات ثروات ما بين السكان الاصليين وبعضهم البعض وصراعات اخرى ما بين السكان الاصليين كمجاميع متفردة تحت مسميات اسموها لأنفسهم وبين الدخلاء من الاقاليم الاقوام المجاورة جاءوا تحت مطالب احتياجات التنمية او تم استزراعهم في البلاد لتأجيج الصراع الطائفي .

عندها ستكون الامه عباره عن مجتمعات مثل النسانيس عايشه في الفقر والتخلف والصراع وتتسع الفجوة فيما بيننا وبين الامم المتقدمة الأوربية والامم الاخرى بقدر المسافة ما بين مجموعة الانسان ومجموعه القرود ( النسانيس ) .

وتحتاج هذه المرحلة لتنفيذها من خمسه الى سبعة عقود او قرن من الزمن كما خطط لها في هذه الصفقة .
المصيبة الكبرى اننا عائشين جزء من هذه المؤامرة ولازلنا نغني اغنيتنا المشروخة الاستعمار .....

وقد نظل كذلك حتى بعد ان يحقق المخططون اعداء الامه كل اغراضهم خلال هذه المدة والتي تضمن لهم مصادر الطاقة الحالية ويرحلوا من المنطقة بعد ايجاد البدائل ويستغني عن المنطقة تماما .

ويحولها الى جزر نسانيس لاحول لها او قوة تتصارع وتأكل بعضها .

يجب ان نفوق من هذه الغفوة .
نحن امه كرمها الله بان جعلها مهبط كل الرسالات السماوية ِواساس الحضارة الإنسانية وكل حضارة اساسها الاخلاق والعلم واختيار المنطقة العربية لنزول كل الرسالات السماوية واختيار الانبياء منها وذلك لنضوج هذه الامه اخلاقيا. وما نزل القران الكريم على سيدينا محمد عليه الصلاة والسلام الا ليكون متمم لهذه الاخلاق .

ولكي نفوق علينا الحفاظ على الاخلاق التي كرمنا الله بحملها وبعثها في المقام الاول واصلاح المفسدات والمحدثات الدخيلة علينا ولن نتيه عنها مادام القران ربيع قلوبنا .

وفي نفس الوقت علينا اصلاح مؤسساتنا العلمية وتطويرها لتتولى عمليه بناء المجتمع وتسليحه بالعلم والاخلاق معا وان نقوم بإصلاح المفاهيم الدخيلة على هذه المؤسسات والتي حولتها الى مؤسسات لصرف اوراق للتوظيف والتكسب وصرف الالقاب بحق وغير حق .

هذا زمن الإفاقة من هذه الغفوة وقبل ان نتحول الى نسانيس هذا زمن المقاومة بالنضال والتحدي نستطيع البقاء وركب قطار الانسانية قبل ان نسحق تحت عجلات السكة علينا اطلاق صفارة الانذار المؤامرة كبيرة والمهمة اكبر والبعث اقدر .





السبت ٢ ذو الحجــة ١٤٤٠ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٣ / أب / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس عبده سيف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة