شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوه الاكارم ثوار ومناضلي ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين ..

الاخوه في الحزب الاشتراكي اليمني ..

الاخوه ممثلي الاحزاب والتنظيمات والقوى السياسيه وا لمنظمات االمجتمعيه والجماهيرية والنقابات ..

أيها الحفل الكريم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

صباحاسبتمبريا اكتوبريا مفعما بالنور والضياء الذي صنعته دماء شهداء ومناضلي وثوار الثورتين المجيدتين .. سبتمبر واكتوبر .. وصاغته تضحياتهم العظيمة .. شمالا وجنوبا .. صباحا يمانياعروبيا اصيلا شامخا بشموخ هذا الوطن العزيز وشموخ الامة العربيه المجيده

يطيب لي وانااقف امامكم ان انقل اليكم تهاني وتبريكات اخوانكم ورفاقكم في قيادات وقواعد وانصار ومؤيدي حزبنا المناضل حزب البعث العربي الاشتراكي القومي.وان انقل تلك التهاني والتبريكات الى شعبنااليمني المجاهد المناضل الحر والى امتنا العربيه المجيده بمناسبة الذكرى ال٥٧ ال٥٦ لثورتي اليمن العظيمتين سبتمبر وأكتوبر ..

هاتان المناسبتان الاعز والاحب الى قلوب كل اليمنيين والعرب عموما والى قلوب البعثيين خاصة وذلك لماارتبط به اسم البعث في اليمن من ارتباطا وثيقا واصيلا بهاتين الثورتين اللتين كان للبعث فيهما نصيب الاسد من التضحيات الجسيمة والنضال والكفاح في سبيل اشعالهما و قيامهما في كلا شطري الوطن انذاك فقد قدم البعث انموذجا ثوريا جماهيريا متميزا قادمن خلاله ومع اخوته ورفاقه في القوى الوطنيه والسياسيه والوجاهات الاجتماعيه قاد صفوف المقاومه الوطنيه وتصدر تلك المسيرة النضاليه بعدان اسس لها وانضجها ثقافيا وفكريا وتعبويا من خلال اولئك القادة والثوار والمفكرين البعثيين الاوائل جنوبا وشمالا حيث كان حزبنا انداك هو الحزب الرائد في الساحة اليمانيه من حيث الانضباط الداخلي التنظيمي والفعاليه والحضور الرائع والمؤثر والمستوعب للحراك السياسي والنضالي ضدالامامة والاستعمارالبريطاني جماهيريا وخلق حالة ثوريه لدى تلك الجماهير اليمنيه التي احتضنته واحتضنها ثقافيا وسياسيا وعسكريا فكانت الثورتين سبتمبر واكتوبر في معظم سماتهما نتاجا طبيعيا

لفكر البعث الثقافي والثوري .. وكانت الوحدة اليمنيه بعدها محصلة منطقية لتلك العطاءات الثوريه الوطنيه ..

ايهاالحفل الكريم ..

يطيب لي اولا ان اترحم على شهداء الثورتين العظيمتين الذين آثروا الرحيل الجليل المشرف عنا ليصنعوا للوطن بقاءا جليلا ومشرفا ..

فسلام لتلك الارواح التي تجاور ملائكة السماء في عليين وسلام وتحية لمن يليق بهم السلام وتليق بهم التحيه .. سلام لمن في اعناقنا لهم دينا نسال الله ان يؤديه عنا اليهم .. وسلام لمن اضاءوا ليل هذاالوطن الذي كان يبدوا سرمديا فايقظوه من سبات العدم واسرجوا لفجر لام الثورات خيلا يمانية عربية اصيله وتمكنوامن فتح افاقا انسانية رحبه جديده تليق بشعبناالعربي في اليمن ماكانت لتفتح لولا تلك التضحيات التي تكللت بقيام الثورتين المباركتين سبتمبر واكتوبر ..

وسلام وتحية لمناضلي وثوار ومفكريهما الذين امتدبهم العمر بعدهما فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلواتبديلا .. سلام لهم ولاياديهم البيضاء الطاهرة التي لم ولن تطال سوى كسرة خبز وشربة ماء من خير هذاالوطن المتخم بالفاسدين والناهبين والادعياء .. سلام لمن هم بيننا ولانزال نقرا في ملامح وجوههم الطيبه وفي تجاعيدها قصتي كفاح ونضال سبتمبر واكتوبر .. سلام لهذه الوجوه التي لانزال نستمدمنها بعدالله العزيمة والاصرار على مواصلة المسيرة الثورية التي صنعتها تضحياتهم وتضحيات رفاقهم الشهداء و المناضلين

.. سلام لهذه الوجوه التي لن و لاتجيد ارتداء الاقنعة المزيفة .. في زمن كثرت فيه الاقنعه وكثرفيه المقنعون ولا ولن تجيد تقمص الادوار المشبوهه المتعدده في زمن كثرت فيه الادوار المشبوهه وكثرفيه اللاعبون على ايقاعات تتحكم بها دول الاستكبار والاقليم وبعيداعن ايقاعات ونبض قلب الوطن والامه العربيه ولا ولن تجيد افواهها وحناجرها النعيق بتلك الخطب الرنانة المفرغة من كل شيء عدا الكذب والنفاق والتضليل والتزلف زمن كثرفيه الناعقون باسم الوطن والامه والدين وباسم الله فاحالوا الوطن الى ممالك ومقاطعات شخصية باستغلالهم للسلطه ونهب ثرواته ثم تخلواعنه وتركوه كهشيم المحتضر ..

ايهاالحفل الكريم ..

مرت مسيرتي الثورتين سبتمبر واكتوبر قبل وبعدالوحده المباركه بمحطات عديده من الانتكاسات القوية والهزات والزلازل التي تراوحت شدتها هبوطا وصعودا وترك معظمها اثارا سيئة كان بالامكان تجاوزها او محو الكثير منها لو توفرت النوايا والارادة الوطنيه والقرار الوطني المستقل لدى الانظمة المتعاقبة في كلا الشطرين وبعدالوحده ايضا .. ولكن ذلك لم يحدث بل ان تلك الانظمة توغلت في ممارسة اخطائها الفادحه المقصودة منها وغيرالمقصوده .. واستمرت في ممارسة فسادها وافسادها الممنهجين واستمرت تنهب الثروات وتمنهج الفقر والطلم وما يتعرض له الوطن اليوم من المآسي ليس الا صنيعة طبيعية لتلك الممارسات التي دابت عليها تلك الانظمه المتتاليه قبل وبعدالوحده .. فما يتعرض له الوطن اليوم من زلازل عنيفه مدمرة وقاتله هي الاسوا في تاربخه الحديث على الاطلاق وليست سوى نتيجة حتمية لتراكم تلك الهزات الارتداديه لماحدث سابقا .. فلم تحل علينا هذه المآسي فجإة ودون سابق انذار ..

ايهاالاخوة .. ايهاالحفل الكريم ..

ان مايحدث اليوم في الوطن اليمني من حرب و تمزق وخراب ودمار طال الارض والانسان والبنيه المجتمعيه انما تفاقم وتجذر وتاصل في معظمه بسبب تدخلات الخارج من الدول الاستعمارية التقليديه ودولااقليميه تدور في افلاك تلك الدول ولاتنفك منه وقد اتاحت وسهلت الانظمه السابقه للخارج بان يتدخل عندما مارست تلك الاخطاء الفادحة بحق الثورتين وبحق الاامانة في قيادة مسيرتهما ومارست الفساد والافسادالممنهج فعبدت الطريق لتدخل الخارج ليفرض علينا اشكالا عديده من الوصاية والتبعية ولينظرالينا من خلال مصالحه الخاصه غيرآبها بالم وجراح الوطن ودماره وخرابه بل امعن في تكريس تلك الالام والجراح وامعن في تمزيق البنية المجتمعيه اليمنيه وبادوات ودماء يمنية.وبتمويل من تلك الدول .. فكان لزاما على الخارج اقتناص الفرصة السانحه وادراج اليمن ضمن لا ئحة مااسموها بدول الفوضى الخلاقة التي ستقودنا بالضرورة الى مااسموه بالشرق الاوسط الجديد الذي سوف تتسيد فيه دولة الكيان الصهيوني على انقاض واطلال دولا اقليمه وعربية لاسمح الله .. وبعداتمام مااسموها بصفقة القرن المشئومة التي تتهيإ فرصهااليوم ولم تعد محض نظرية مؤامره بل نراها ونعيشهااليوم فصولا متتالية تنفذ على ارض الواقع في اليمن والعراق والشام وليبيا واصبح اليمن اليوم والوطن العربي ساحات لصراعات داخليه لدول الاقليم مرتبطة بلاشك بصراعات الدول الاستعماريه وتخدم مصالحها بشكل مباشراوغيرمباشر ..

والسؤال اليوم هل لا زال الوقت متاحا للخروج من المازق.ولحل

المشكله اليمنية

فياتي الجواب مباشرة على هيئة سؤال ايضا وهل نستطيع كيمنيين ان نمتلك الاراده لذلك وهل نستطيع كيمنيين ان نمتلك القرار السياسي الوطني المستقل دون التفات واملاءات من الخارج ودون مراعاة واعتبار لمصالح حزب او قبيلة اوجهه او مذهب او نطاق جغرافي ..

سنستطيع ربما ذلك فقط لو نظرناالى الوطن بانه الاسمى والاعلى والاشرف والاكبر من كل الاحزاب والمذاهب والجماعات والقبيله وماالى ذلك من تلك الاسماء .. ونؤمن يقينيا بالتعايش والقبول بالاخر ونتيقن بان لا يمكن لطرف منفردا ان ينفرد بالحكم وان نتهيإ لبناء دولة المساواة والعداله التي يتسيد فيها القانون ونؤمن يقينيا بان الخارج لا ولن يإتي بالحلول مطلقا .. وماياتينا منه ليس سوى الخراب والدمار ..

تحية لاخوتنا في الحزب الاشتراكي اليمني بمناسبة الذكرى ال٤١ لتأسيسه ولهم الشكر لاتاحة الفرصة لنا ..

تحيا الجمهورية اليمنية ابية على كامل التراب الوطني

تحيا الوحدة اليمنية

تحيا امتنا العربية

المجد والخلود لثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين ولشهدائمها الابرار

 

رفاقكم واخوتكم في حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

صنعاء ٣ / ١٠ / ٢٠٠٩م





الاثنين ١٥ صفر ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / تشرين الاول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب حزب البعث العربي الاشتراكي القومي / قيادة قطر اليمن المؤقتة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة