شبكة ذي قار
عـاجـل










من الخطأ جدا تصنيف الاتفاق بانه اتفاق بين القوات الشرعيه ممثله بالرئيس عبدربه منصور وبين الانتقالي فقط

عبدربه منصور هادي كل اليمن بكل سلطاتها للجمهوريه اليمنيه وباعتراف دولي واقليمي.وهو يتمتع بثقه وتاييد اكثر من ٨٥% من الشعب نعم هناك توجد اعتراضات من البعض على بعض نهج الرئيس في معالجاته لبعض القضايا ولاكن الكل يجمع بان السلطه الشرعيه هي الممثل الوحيد للشعب وهي سلطه منتخبه.

اما القوى الانقلابيه سوى كانت في الشمال اوالجنوب.هي سلطات مقتصبه للنظام والسلطه والقانون بالقوه والسلاح وهي قوى مناطقيه وسلاليه فقدت مصالح مصالحها.

جميل جدا ان ينظم الانتقالي الى الشرعيه الوطنيه ويبتعد عن الممارسات العسكريه والانقلابيه والتي تقوض الامن والنظام وتدفع باليمن الى حاله الفوضى الشامله خصوصا في المحافظات الجنوبيه .والخطوه التي اقدم عليها هي خطوه جباره وتحسب له.كقوة سياسيه ان احسن التعامل معها.

وللتوضيح اكثر علينا ان لاننسي ان هناك الكثير من القوى السياسيه في المحافظات الجنوبيه من احزاب وشخصيات وطنيه واجتماعيه وكل منها كانت له صولات وجولات في ثوره ١٤ اكتوبر وكذلك في مقاومه الاحتلال الحوثي او مقاومه الفساد والتخلف السابق.وفي احقاق الحقوق والتمسك بها لابناء المحافظات الجنوبيه.

وهولا جميعا لهم حقوق وعليهم واجبات كما هي للقوى الاخرى.

كما ان اي استلاب.للحقوق او فرض الوصايه من قبل اي قوى امر مرفوض وتحت اي مسمى كان.

وندعوا كل القوى للاصتفاف تحت راية اليمن الواحد والعمل على تسريع وتنفيذ بنود الاتفاق وبما لايخالف الدستور والقوانين ومخرجات الحوار الوطني.كل القرارات الدوليه.والتي هي مطالب شعبيه في المقام الاول.ولامقام من قبلها او بعدها.

عاش اليمن حرا مستقلا
المجد والخلود لشهدا ثورتي سبتمبر واكتوبر.

لا صوت يعلو فوق صوت الشعب
 





الاثنين ٢٠ ربيع الاول ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٨ / تشرين الثاني / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب المهندس عبده سيف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة