شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
أين الذين ذخرناهم للنائبات


حفيدة شعلان تستغيثُ وتَصْرُخُ أين أبن الرمادي , صوت الماجدة في ذي قار ينخا كل عراقي غيور ولعهدها بالعراقيين إلا أن يقولوا لطالب العون عند عيناك .

فزّعنا وشوف شما بينا أولنا يوصي بتالينا .

قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ( لا هجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية وإذا استنفرتم فانفروا ) الفزعة الفزعة أيها الابطال الى سلاحكم لا خير فينا ان تركنا المجوس ومليشيات قذرة تستبيح ارض ذي قار.

اشعلوا النار وزلزلوا الارض تحت أقدامهم ، مردِّدين القول المأثور : - ( يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم ) ( علي بن علي طالب رضي الله عنه )

أين الذين ذخرناهم للنائبات يا أبناء سعد والمثنى والقعقاع يا احفاد الرجال اقول لكم اين انتم من الذي يجري فو الله ان العهد بكم انكم لا تنامون على ضيم وتخافون في الحق لومه لائم الم تحن ساعه الصفر أما ان لليل ان ينجلي أما ان لهذه الجرذان العفنة ان تلقى في مزابل التاريخ فو الله ان العهد بكم انكم حماه الديار وانكم اهل لها.

يا شيوخ العشائر يامن تلبسون ( العكَال ) هل تعرفون معنى ( العكَال ) في العادات والعقائد العشائرية؟؟؟ انه الشرف العالي وراية العشائر وهوية الشرف والرجولة والحمية والشهامة لكل من يحمل هذه الصفات العشائرية.

انه وسام الفروسية والشجاعة للذي يحمل النخوة للدفاع عن دينه وأرضه وعرضه أذن أقول لكم عار وألف عار لكل من يلبس ( العكَال ) ولم يأخذ الثأر بألف ثار وعار وألف عار على كل عشيرة لم تأخذ الثأر بألف ثار.

وعار وألف عار لكل من سمع الماجدة وهي تنتخي أهلها ولم تؤاخذه الحمية والغيرة .

لن نبكي شهداء ذي قار ..
و لن نتقبل العزاء فيهم ..

وليكن عزاؤنا هو في الثأر لهم ممن قتلتهم و أن لا تذهب دمائهم هدرًا ..!!





الاحد ٤ ربيع الثاني ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / كانون الاول / ٢٠١٩ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أحمد مناضل التميمي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة