شبكة ذي قار
عـاجـل










* فلسطين محور الصراع بين من رووا الارض بدمائهم وعرقهم ومن اتت بهم المشاريع الاستعمارية التي رأت في وجودهم على ارض فلسطين خدمة لمصالحها.

بين من سكنوا ارض فلسطين منذ الاف السنين منذ اليبوسيين والكنعانيين وتوارثوها كابر عن كابر , وبين من اعتمدوا على الاساطير لتلفيق مشروعية وحق لا وجود له الا في اذهان تلك العقول الخاوية المليئة بالخزعبلات والاوهام.في يوم الارض وفي ظل العلم الفلسطيني انتفض شعبنا في الداخل بمواجهة قرار الحكومة الصهيونية بمصادرة الاف الدونمات من الاراضي الخاصة المملوكة لفلسطيني الجليل فاندلعت المظاهرات.

وكان صوت المتظاهرين قوة الحق في مواجهة سطوة القوة ورصاص الاحتلال فسقط الشهداء دفاعاً عن الارض في الثلاثين من آذار لعام ١٩٧٦.فتحية لشهداء يوم الارض الذين افتدوا بأرواحهم تراب فلسطينواكدوا ان نضال شعبنا الفلسطيني وحدة لا تتجزأ اينما تواجد شعبنا الفلسطيني ان كان في داخل فلسطين او خارجها.تحية لشعبنا في الداخل الذي يواجه العنصرية الصهيونية والاجراءات النازية وقرار القومية اليهودي وحصر تقرير المصير باليهود فقط.

أولا : في يوم الارض لا بد لنا الا ان نؤكد على وحدة النضال بين كافة القوى والفصائل ووقف القرارات المنفردة بفعاليات ذات مردود سلبي على شعبنا وقضيتنا وتعزيز المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ثانيا : القرار الجماعي واستخلاص العبر هو الوسيلة الوحيدة لتقدم مسيرتنا على طريق تحقيق اهداف شعبنا في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ثالثاً : فلسطين القضية المركزية للأمة العربية وغياب القرار العربي سمح لترامب بطرح مشروع تصفية القضية الفلسطينية والتحكم باموال النفط ما فوق الارض وتحتها , ولن يكون مشروع ترامب ( صفقة القرن ) هو الأخير في هذا السياق ) لذا فاننا نرى بانتفاضة شعب العراق ولبنان في وجه الطائفية والمذهبية هو فجر جديد لفلسطين ولأمتنا العربية , لذلك نؤكد على ضرورة وحدة نضال الامة لامتلاك قرارها وهزيمة المشاريع التصفوية.

رابعاً : نؤكد على مقاطعة منتجات العدو ومؤسساته كشكل من اشكال المقاومة ونشيد بالانجازات التي حققتها ( BDS ) لمقاطعة منتجات المستوطنات وخاصة في اوروبا.

كما ندعو دول الخليج باستيعاب عمالنا واخراجهم من عجلة الانتاج الاسرائيلي.

في يوم الارض تحية لشهداء المقاومة الفلسطينية وشهداء الامة العربية تحية الى فرسان الارض المرابطون في الخندق الاول في مواجهة اجراءات العدو ومشاريعه التصفوية.وانها لثورة حتى التحريرملاحظة : للانتصار على كورونا نرى ضرورة التقيد بقرارات الحكومة للحفاظ على الشعب والأرض والقضية.

جبهة التحرير العربية الأمانة العامة
آذار ٢٠٢٠





الاربعاء ٨ شعبــان ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠١ / نيســان / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب جبهة التحرير العربية نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة