شبكة ذي قار
عـاجـل











بسم الله الرحمن الرحيم
( يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ
۝ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً ۝ فَادْخُلِي فِي عِبَادِي ۝ وَادْخُلِي جَنَّتِي ۝ )
صدق الله العظيم

نعي الفريق الاول الركن سعدي طعمة عباس الجبوري

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبمزيد من الحزن والاسى والالم والحسره تنعى القيـادة العـامة للقـوات المسـلحة ورجالها الاماجد واحـدا من قادتـها المـيامين الاشاوس ( الفريق الاول الركن سعدي طعمه عباس الجبوري وزير الدفاع الأسبق ) والذي وافاه الاجل في معتقل الناصريه هذا اليوم حيث كان أحد ضحايا الغزو والاحتلال الامريكي لبلادنا عندما دفع ثمن حبه لوطنه ودافع عنه بكل بسالة وأقتدار ليمضي سبعة عشرة سنة في المعتقلات الامريكيه ومعتقلات العملاء والخونه حتى استشهاده فيها .. لقد كان الفقيد واحدا من أبرز قادة الحرب العراقيه ــ الايرانيه وكان مهندس الدفاع عن البصرة عندما شغل منصب قائد الفيلق الثالث البطل بعد انسحاب الجيش العراقي الى الحدود الدوليه في ٣٠ حزيران ١٩٨٢ ، شغل الفقيد مناصب عديدة في الجيش العراقي حتى أصبح وزيرا للدفاع في الاعوام ( ١٩٩٠ ــ ١٩٩١ ) ثم وزيرا للعمل والشؤون الاجتماعيه للفتره ( ١٩٩٨ ــ ٢٠٠٢ ) وتميز رحمه الله بالانضباط العسكري العالي والشجاعة والكفاءة، وممن لهم شرف المساهمة في معارك الدفاع عن العراق خلال معاركة الوطنية والقومية.

كان الفقيد ضابطا وقائدا متميزا في كافة المناصب التي تقلدها بعطاء ثر وبموقف وانتماء وولاء وطني راسخ .. ندعو الله له بالرحمة والمغفره وان يسكنه فسيح جناته ويتقبله مع الشهداء والصديقين ويلهم اهله وذويه ومحبيه واصدقاءه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

القيادة العامة للقوات المسلحة
٢٣ حزيران ٢٠٢٠





الثلاثاء ٢ ذو القعــدة ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / حـزيران / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب القيادة العامة للقوات المسلحة نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة