شبكة ذي قار
عـاجـل










السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الموضوع : مقترحات تطوير برنامج ( شهادات خاصة )

ابعث اليك هذه الرسالة التي تختلف في الشكل، تكن لك الاحترام والتقدير، عكس العديد من الرسائل التي نقرأها على صفحات التواصل الاجتماعي، لكنها تتشابه معها في المضمون.نعم نحن بحاجة الى كتابة التاريخ صحيحا وليس محرفاً.ليس كما ورد في مئات الألوف من الكتب "قال فلان عن فلان عن ابيه وأخيه وصديقه، وقال علان عن فلان وعلان".نحن بحاجة الى كتابة التاريخ بلسان من يسطرون صفحات التاريخ.

أقدم لك تقديري ( للجهد ) الذي تقدمه في برنامجك المذكور عل الرغم من ان المعلومات التي تطرح فيه لا تنسجم مع الحقائق التي يعرفها الشعب العراقي كله.وهنا اتحدث تحديدا عن مقابلة السيد العميد ( دفاع جوي ) علي حسين العاقوب العبيدي.لم تكن كل تلك المعلومات صحيحة، خصوصا ما يتعلق في بداية الحرب بين العراق وإيران.فقد كان ضيفك ضابطاً حدثاً لم تكن خدمته تتجاوز سنة واحدة عند بداية الحرب، ولم يكن في موقع مسؤولية اطلاقا، فكيف له ان يعرف من بدأ الحرب ومن كان سببها؟ انت تعلم ان الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي قد أقرا ان العراق كان يدافع عن نفسه ضد استفزازات العدو الايراني وهجماته المتكررة على المدن والقرى الحدودية.ولا اعتقد ان ما يصدر عن هاتين المؤسستين الدوليتين ينافي الحقيقة والواقع.

من النقاط المهمة التي أثيرت وقالها المتحدث هي ان كلفة عقد شراء الرادارات الفرنسية تجاوز المليار دولار، في الوقت الذي قال انه التحق بالدفاع الجوي بعد ان تخرج من الكلية عام ١٩٧٩، في حين ان عقد الرادارات كان قد ابرم مع الشركة الفرنسية عام ١٩٧٨.كيف له ان يعرف ذلك مع علمنا ان أي عقد يبرم لصالح وزارة الدفاع والدوائر المرتبطة بها يخضع للسرية التامة؟ هل كان عضوا في لجنة التعاقد لشراء ذلك الرادار؟ وهل يعلم ماذا قال الفرنسيون للفريق المهندس عامر محمد رشيد عندما أخبرهم بخطأ حساباتهم التقنية وان راداراهم لا يعمل في العراق الا اذا صححوا الخطأ الفني الذي كشفه الفريق عامر لهم ولم يكن قد رأى الرادار واقعيا؟ اتحداه ان يقول نعم.كما انه لم يوضح تفاصيل العقد، حيث يظن المستمع الذي لا علم له بالدفاع الجوي ان الرادار هو الصحن الدوار الذي يكشف الطائرات فقط.ارجو منك ان تطلب من المتحدث ان يوضح التفاصيل ان استطاع.إن العقد مع الشركة الفرنسية كان لشراء منظومة دفاع جوي متكاملة لحماية العراق كله وليس جهاز رادار.ان اسئلتك للمتحدث وفبركة اجاباته تشير الى محاولات إيهام الناس ان الحكومة الوطنية كانت تصرف مبالغ طائلة على أمور لا تفيد الوطن.وهنا أقول لك ان منظومة الرادار كانت تحميك عندما كنت تستلقي على فراشك مع اهلك انت وغيرك ممن يظنون السوء ويمكرون.

لكي نطور برنامج "شهادات خاصة" ونجعله سجل للتاريخ ومحاضر تدوين تستفيد منها الأجيال القادمة ويستفيد منها الباحثون ورجال القانون في المحاكم الوطنية، أقترح عليك ان تستدعي اشخاص مسؤولين أصحاب قرار كانوا قد ساهموا في ( تحرير العراق من الاستبداد والظلم ) لكي يطلعونا على الحقيقة التي يحاول بعضهم تضليلها بالعتمة في وقت يراها كل وطني غيور وشريف وضاءة ساطعة كسطوع الشمس.

ارجو منك ان تتحاور مع نوري المالكي وتسأله نيابة عن شعب العراق أسئلة كثيرة منها ما مدون ادناه.وبما أنك تعلم الحقيقة.لذلك ينبغي عليك، باعتبارك باحث عن الحقيقة حسبما اتضح من خلال البرنامج والحلقات السابقة، ان تضغط لتتوصل الى الحقيقة كاملة :

من ابرم صفقة "أجهزة كشف المتفجرات" التي تأكد لدى الجميع انها عملية سرقة درجة أولى؟ وماذا كانت نتائج التحقيق والإجراءات القانونية اللاحقة؟ وما هو مصير الجناة؟
من ابرم صفقة طائرات التدريب الصربية ( لاستا ) التي تعد طائرة نزهة وترفيه وليست لتدريب طياري مقاتلات؟ وهل تستحق كل طائرة السعر الذي دفع من اجلها؟ وماذا حل بتلك الطائرات؟ للمعلومات.نفذت كل طائرة ٥٠ ساعة طيران وتوقفت عن الخدمة لعدم الصلاحية.أين الشرف والغيرة على الوطن؟

من سلم الموصل الى داعش؟ من ارتكب مجزرة سبايكر؟ وغيرها من الأسئلة التي يتحدث بها الشعب وانت واحد منهم.ما هي نتائج التحقيق؟ ماذا حل بالخونة؟ وإذا كان هناك خونة فهل نكتفي بعزلهم عن الخدمة ام حكمهم بالإعدام حصب نصوص القانون؟ الا يستحق الخائن الإعدام؟ انت الخبير بالأسئلة التي تبحث عن الحقيقة.سأتركها لك وتبحث عن حقيقة من دمر العراق وجعله محافظة ايرانية.ارجو منك أيضا ان تعد حلقة لهادي العامري وتسأله : كيف سمح لك ضميرك ان تقاتل وطنك وشعبك الى جانب إيران؟

سأكتفي بهذا القدر لأن الاستمرار في الحديث عن الجرائم التي ارتكبها خونة العراق ذيول إيران تصعد الضغط، ولا أستطيع احتمال اكثر مما هو عليه.





الثلاثاء ٢٣ ذو القعــدة ١٤٤١ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٤ / تمــوز / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب عماد عبد الكريم نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة