شبكة ذي قار
عـاجـل










قال الله في محكم كتابه" الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أحْسَنُ عَمَلاً" آية ٢ من سورة الملك.

مات أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح وخلفه أمير آخر، وبهذه المناسبة أقول للأمير القادم الذي سبقك لم يأخذ معه بئر نفط من آبار العراق، ولم يأخذ متراً مربعاً من أرض العراق، ولم يأخذ متراً واحداً من ساحل العراق على الخليج، ولم تشف حقده وغله أرواح من تسبب في قتلهم من العراقيين، ذهب ومعه قطعة قماش، هكذا هي سُنة وحكمة الله في خلقه، ونسي قول الله أنه سبحانه عندما خلق الحياة ونفخها من روحه في بني آدم خلق معها الموت وجعل بين الحياة والموت فترة اختبار ليرى أي منا أحسن عملاً.

فتذكر ذلك عندما تجلس على كرسي الحكم، وتذكر أن أرض الكويت باقية في مكانها كما هي أرض العراق، وكما هي آبار نفطكم وآبار العراق وسواحلكم وسواحل العراق، فما أخذتموه بالرشاوى لأقزام خونة، شاء القدر أن يحكموا العراق، فهذه أموال ذهبت لجيوبهم وليس لخزينة العراق بشكل رسمي وموثق، كما هو الحال عندما باع قيصر روسيا آل رومانوف أرض بلاده في آلاسكا لأمريكا.

تذكر أنكم وأرضكم والعراق وأرضه كل باق في مكانه، وسيأتي اليوم الذي يعود الحق لأصحابه في الآبار والأرض والمياه، فلا أنتم ولا نحن عابرو سبيل بلا عنوان، وتذكر قوله تعالى في مقدمة سورة الملك إنك في فترة اختبار أمام رب السماوات والأرض لغاية الموعد المحدد بأمر الله.




الخميس ٢٨ صفر ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٥ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب منصور العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة