شبكة ذي قار
عـاجـل










بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على أفضل خلق الله سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم

تمر علينا هذه الأيام الذكرى المئوية لتأسيس الجيش العراقي الباسل جيش المهمات الصعبة والتاريخية المجيدة والذي تأسس في ٦ كانون الثاني عام ١٩٢١ ، ذكرى عزيزة على قلوبنا وقلوب العراقيين وقلوب أبناء ألامة العربية وأحرار العالم.

هذا الجيش البطل الذي سجل عبر تأريخه المجيد أشرف وأقدس صفحات البطولة والمجد في معاركه الوطنية والقومية المصيرية دفاعا عن أرض العراق والأمة العربية.

هذا الجيش الذي أستلهم دروسه من جيوش المسلمين الأوائل وقادتهم العظام فكانت صولات فرسانه الميامين براهين ساطعة على عظمة وقوة وبسالة هذا الجيش فظهر بأبهى صورة وهو يؤدي واجبه الوطني والقومي في كافة المعارك القومية التي خاضها على امتداد تاريخه المشرف ….

إن رابطة شيوخ عشائر العراق المقاوم والمناهض للاحتلال الأجنبي تستذكر بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة العزيزة وملاحم وصولات جيشنا الوطنية والقومية وخاصة مواجهته المشرفة بوجه العدو الإيراني التوسعي في معارك القادسية الثانية ، وانتصاراته الخالدة في منازلته المصيرية في الدفاع عن العراق والامة العربيه ضد قوى الشر والكفر المتمثلة بالتحالف الامبريالي الأمريكي الصهيوني الإيراني بزعامة عدو الشعوب الولايات المتحدة الأمريكية ومن تحالف معها من أعداء العروبة والإسلام.

وها هو اليوم جيشنا العراقي الباسل وقادته وضباطه ومنتسبيه يؤدون واجبهم الوطني القتالي حينما انخرطوا في صفوف المقاومة العراقية الباسلة لمقاتلة المحتلين الغزاة الطامعين بالعراق وعملائهم الخونة حتى يتم تحرير العراق أرضا وشعبا ومقدسات تحريرا كاملا وشاملا وناجزا.

وما النصر ألا من عند الله

مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق
٦ كانون الثاني ٢٠٢١




الاربعاء ٢٢ جمادي الاولى ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٦ / كانون الثاني / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة