شبكة ذي قار
عـاجـل













بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله صحبه وسلم

بيان رقم ( ٣٤٦ )

أيها الشعب البلوشي المناضل الثائر
يا أبناء الشعوب غير الفارسيه المحتله في جغرافية ايران السياسيه نحن في مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق نتابع بقلق شديد ما يجري هذه الأيام من أرتكاب جرائم بشعه وأنتهاك خطير لحقوق الانسان في مدينه سراوان أحدى مدن بلوشستان المحتله من قبل دولة ايران الفارسيه والتي ترتكبها القوات الامنيه الايرانيه الارهابيه حيث أستشهد عدد كبير من أبنائها وجرح العشرات منهم.

فأننا في مجلس عشائر العراق العربيه في جنوب العراق نستنكر وندين بشده هذه الجرائم البشعه بحق الأبرياء من أبناء مدن بلوشستان المحتله ونعلن تضامننا الكامل مع نضالهم العادل والمشروع ووقوفنا مع مطالبهم المشروعه والعادله في التخلص من الأرهاب والسياسات الايرانيه في بلوشستان وفي دول المنطقه التي تهدد وبشكل مستمر أمن واستقرار دول المنطقه والعالم عبر أذرعها وميليشياتها المجرمه.

واننا في المجلس نعد هذه الانتهاكات الخطيره السافره وتدخلها في الشؤون الداخليه لدول المنطقه هو أنتهاك صارخ لكل الأعراف والقوانين الدوليه ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الانسان وميثاق الأمم المتحده.

الامانه العام لمجلس عشائر
العراق العربيه في جنوب العراق
٢٥ / ٢ / ٢٠٢١





الجمعة ١٤ رجــب ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٦ / شبــاط / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة