شبكة ذي قار
عـاجـل










ان الانتماء الى حزب البعث العربي الاشتراكي هو التعبير عن الانتماء للأمة العربية ، والتعبير عن الاستعداد للدفاع عن قضاياها المصيرية والتصدي لمن يحاول التجاوز على حقوقها المشروعة ، وتلبية حاجة الجماهير العربية وتحقيق طموحاتها وآمالها .. فالبعث هو هوية وموقف وثبات وشجاعة وايمان بالقيم والمباديء العربية السامية التي آمنا بها كبعثيين والتمسك بها ..

لقد مر حزبنا العظيم خلال مسيرته النضالية الطويلة بعدة مراحل عصيبة وانشقاقات ، لكن بعبقرية وحكمة قيادته الفذة استطاع وبشجاعة فائقة أن يتغلب عليها ، لهذا حاول أعداء الأمة وعملائهم الأقزام من النيل من عزيمته التي لا تلين أن يبعدوه عن دوره القيادي في ساحات النضال والجهاد من أجل عزة وكرامة الأمة لكنهم خسئوا وبائوا بالفشل الذريع أمام صمود وصلابة مناضلي البعث الأشاوس ..

البعث هو حزب الجماهير العربية الكادحة لا فرق لديه بين طائفة وأخرى ودين وآخر فهو حزب المسلم والمسيحي والصابئي ، وحارب الفكر المتشدد والطائفية المقيتة ، ووقف صامدا بوجه المخططات والمؤامرات الأمريكية والصهيونية والفارسية الصفوية .. فالبعث حفظ للعراق وللعراقيين والعرب كرامتهم وعزتهم وشموخهم وهيبتهم بين دول العالم كأمة ذات تأريخ عريق ورسالة خالدة وحضارة ممتدة الى آلاف السنين ..

لقد جسد البعث في فكره وممارساته نضالا كبيرا من أجل قضايا الأمة المصيرية ، فكان أول ما أعلنه في دستوره ان العرب أمة واحدة ، والوطن العربي وحدة سياسية واقتصادية لا تتجزأ ووحدة ثقافية وجميع الفوارق القائمة بين أبناء هذه الأمة عرضية زائفة ، وأن الأمة العربية ذات رسالة خالدة ، وعبر عن ذلك في شعاره "أمة عربية واحدة .. ذات رسالة خالدة" ، فقدم التضحيات الجسام في سبيل قضية العرب المركزية "القضية الفلسطينية" ..

سيظل فكر ونضال حزبنا المقدام مصدر الهام لكل العرب والشرفاء في العالم ، وستبقى سيرته النضالية الفذة وقيمه النبيلة وأهدافه السامية نبراسا تقتدي به الأجيال.





الاحد ٢٨ شعبــان ١٤٤٢ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١١ / نيســان / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أم صدام العبيدي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة