شبكة ذي قار
عـاجـل










سؤال كرره الكثير من الناس، وما زالوا يسألونه، ماذا لو تواجد الإمام الحسين رضي الله عنه، بيننا هذه الأيام؟ هل سنتبعه ونتبع منهجه؟

الجواب المنطقي لكل إنسان عاقل، أن من المفروض للإنسان المؤمن الواعي أن يتبع منهجه وثورته العظيمة على الظلم والانحراف عن الدين الصحيح، أما الناس الجهلة المتخلفون فسوف لن يغيروا ما طبع بقلوبهم القاسية وسيبقون على جهلهم وتخلفهم حتى لو كان الإمام الحسين بين ظهرانيهم.

ولو قارنا مثلنا آنفاً بالواقع الذي نعيشه اليوم، فسنجد أن ثورة تشرين هي الحد الفاصل بين الجهل والتخلف من جهة وبين الوعي والمنهج الحقيقي.

فإن لثورة تشرين الفضل الكبير بأنها كشفت عورات الجهلة والمتخلفين وميزت بين الحق والباطل وبين من يتبع الحسين كإمامٍ لمنهج الثورة ضد الظلم والطغيان والفساد والعمل من أجل التخلص منها، وانقاذ البلد من الظلم والظلام.

وبين من استمر بجهله وتخلفه وتبع مرتزقة المنهج والمستثمرين الذين ضحكوا على عقول الناس السفهاء والذين يرفضون الانفتاح على الطريق والمنهج الصحيح للدين ولثورة الحسين.

فكانت ثورة تشرين تصويباً صحيحاً نحو اتباع منهج الإمام الحسين كدرس للوقوف بوجه الظلمة والطغاة والفاسدين، وإصلاح أمر الناس بما يرضي الله تعالى وفق منهج العدالة والمساواة.

في محرم من كل عام، يبرز الانتهازيون والكاذبون والممثلون الفاشلون الذين يعزفون على وتر الطائفية ليعمقوا وصوليتهم وانتهازيتهم بين الناس باستخدام قدسية الحدث والتأثير العاطفي ليواصلوا الاستفادة من مصالحهم الشخصية، تاركين ورائهم الفاسدين والمجرمين والظلمة والطغاة والعملاء والجواسيس يمرحون ويسرحون دون عقاب أو محاسبة، لا بل ويقفون معهم متباكين لاطمين طابخين الطعام رياء وبطراً.

من فهم منهج ثورة الحسين فهي ليست في كربلاء، ولا في المواكب ولا في اللطم والتطبير والتطيين والحيونة المهينة المذلة، ولا في التمثيل الكاذب والفاشل المبني على أساطير الدس والسم التي استوردت من وراء الحدود وممن يضمر للإسلام والعرب الشر الكبير على مدى القرون الأربعة عشر الماضية.
الحسين عليه السلام منهج وطريق لثورة ضد الظلم والطغيان وضد الفساد والفاسدين، وكل عمل غير ذلك هو رياء يعطي الاستمرارية للفاسدين بالتحكم بأمر الناس وسرقة أموال الدولة والإفساد العام.





الثلاثاء ٩ محرم ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٧ / أب / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب أبو محمود العراقي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة