شبكة ذي قار
عـاجـل










السؤال هو لماذا بغداد دون غيرها ؟! .. وهل كل هذه القرون الطويلة التي مرّت على بغداد كانت مظلمة ؟!

نعم ان كل حاضرة من حواضر الدنيا تكون عرضة للاطماع والغزو والدمار من شعوب ربما ليست على عداء إنما مجرد انها شعوب بربرية ولا يغتسل عندهم الانسان في أغلب الأحيان الا كل عدة سنين حتى ان رائحة أحدهم تصيب من يقترب منها بألعن اوصاف النتانة والقذارة ..

بغداد عاصمة الخلافة والعلماء والمؤرخين والحضارة ، ولا غرابة عندما تكون هدفا لسهام الأعداء الحاقدين والمليئة قلوبهم بالحقد على كل ما هو متحضر ..

ولكن هناك اسباب ودواعٍ لكل غزو واعتداء وآخرها هو عدوان الغرب بحرب صليبية كما وصفها الأرعن بوش عندما قام بتأليب كل الغرب ومعهم صغار عملائهم من عرب حكام ومحكومين بإستثناء الذين يؤمنون بأن الشهيد القائد صدام حسين رحمه الله هو وأهل العراق الاحرار كانت فترة وجودهم في قيادة الفكر الذي لا يقبل الخضوع والذل، الذي نقل العراق إلى قاعدة علمية متقدمة وجعل من ثروات البلد مشروعا لا يخضع للهيمنة والاحتكار واختار القرار السيادي المستقل ..

هناك بديهية وهي انهم يستهدفون بغداد كلما نهضت ويتركونها خرابا وارضا يبابا بيد ان شعبها سرعان ما يعيدها إلى ماتستحق وخير مثال معاصر هو إعادة اعمار العراق كله بعد الغزو الثلاثيني الغاشم ابّان تسعينيات القرن المنصرم بحملة سميت ب ( يعمر الأخيار مادمره الاشرار ) ..

رغم كل ما يمر ببغداد تنبلج آمال شعب بغداد وتعيد الأمور إلى نصابها ولا يأس مع الحياة ..








السبت ١٧ ربيع الاول ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / تشرين الاول / ٢٠٢١ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب وائل القيسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة