شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس: مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق أحد مكونات الميثاق الوطني العراقي يستذكر اليوم الذكرى التاسعة عشر للغزو الأمريكي البريطاني للعراق والتي شاركت معهما إيران الشر.

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

بيان (412)

تمر علينا اليوم الذكرى التاسعة عشر للغزو الأمريكي البريطاني الغاشم للعراق وقد شاركت معهما إيران الشر عام ٢٠٠٣ م والعراق يمر بمرحله خطيره جدا حيث يزداد سوء على جميع الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية مع انتشار كبير للميليشيات الولائية المدعومة من إيران في جميع مفاصل الدولة وسيطرتها على القرار السياسي والأمني في ظل صمت دولي مكشوف النوايا والأهداف. هذا الاحتلال الذي ابتدأ بأكذوبة أسلحة الدمار الشامل وعلاقة العراق بتنظيم القاعدة، تبين لاحقا للجميع بأن هدفه الحقيقي هو تدمير العراق وقتل شعبه ونهب ثرواته وتقسيمه إلى كيانات واقاليم ضعيفة وعلى اسس طائفية وعرقيه خدمة للكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين العربية. هذا الاحتلال الذي ترك مخلفات ما زالت باقيه في العراق متمثلة بالعملاء والفاسدين واللصوص والقتلة الذين يعبثون في أرض العراق فسادا وينشرون ظواهر اجتماعيه من انحلال اخلاقي واجتماعي ظواهر خطيرة غريبة على المجتمع العراقي فضلا عن تنصيبه ثلة مجرمة من الجهلة المتخلفين الفاسدين لتنفيذ مشاريعه.

 لقد أصبح العراق اليوم منطلقا لمشاريع الإجرام والإرهاب والممول والداعم لأنشطة الميليشيات التابعة لإيران الشر وهي تهدد بهم الأمن الإقليمي والدولي والسلم الأهلي والعالمي.

فإن مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق في الوقت الذي يستذكر فيه هذه الجريمة النكراء بحق العراق وشعبه بألم كبير فأنه يدعو العراقيين الاصلاء للوقوف وقفة رجل واحد بوجه هذه الزمرة الطاغية الفاسدة الدخيلة على العراق لتخليص شعبه من الذل والهوان والحرمان الذي عانى منه خلال ( 19 ) سنه من السنين العجاف وارجاعه إلى مكانته التي يستحقها والى هويته العربية والإسلامية ، ويدعو المجلس المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب العراقيين في انتفاضتهم وثورتهم التشرينية السلمية المباركة من أجل إعادة العراق إلى الطريق الصحيح واعادة اعمار ما دمره الاحتلال الغاشم وعملائه وإعادة الأموال المنهوبة من قبل الدول والأشخاص والأحزاب العميلة والخلاص من طغمة الفساد والتبعية ومحاسبتهم لينالوا جزائهم العاجل لخيانتهم للعراق ، وإعادة العراق كما كان مشرقا ولا تغيب شمسه ابدآ وعيش العراقيين في ظله بكرامة وعز وشموخ .

        الأمانة العامة

لمجلس عشائر العراق العربية

    في جنوب العراق

     19 آذار 2022






الاثنين ١٨ شعبــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢١ / أذار / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة