شبكة ذي قار
عـاجـل










" إنجاز قياسي "

مهند أبو فلاح

كاتب وباحث عربي من القطر الأردني

 

 

أثرت شخصية الشهيد القائد صدام حسين رحمه الله على مجريات الأحداث في بلاد الرافدين منذ ريعان شبابه، ليس من خلال الدور المحوري الذي لعبه في صناعة ثورة ١٧ -- ٣٠ تموز المجيدة وتفجيرها في وجه أعداء الأمة العربية، بل من خلال تفكيك شبكات التجسس التي أنشأها الموساد الصهيوني في العراق قبيل هذه الثورة العظيمة.

الشهيد صدام اضطلع بدور بطولي في متابعة هذا الملف الساخن الشائك متصدياً لمهمة عظيمة في تحصين الجبهة الداخلية العراقية في وجه أقوى أجهزة الاستخبارات المعادية واصلاً الليل بالنهار حتى أصبح الصخرة الأصلد وحجر الأساس الذي انهارت عليه مؤامرات الأعداء تباعاً خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز بضعة أشهر في أعقاب ثورة السابع عشر من تموز.

لقد حصّن صدام حسين العراق وقدم حماية أسطورية خارقة للثورة في مرحلة مبكرة من عمرها أهلته لشغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة في شهر تشرين ثاني / نوفمبر من العام ١٩٦٩ وهو لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره بعد، وهو أمر غير اعتيادي وفقاً لمقاييس عصرنا الحاضر، لكن ذكاء رفيقنا المناضل الحاد وحرصه الشديد على الثورة وحسه الأمني وإقدامه أهَّلَه لتسلم أعلى المناصب القيادية في عراق البعث الشرعي الأصيل.

كثير من الصفحات المشرفة في تاريخ الرفيق القائد صدام حسين ما زالت غير متداولة بشكل واسع النطاق بين أوساط المثقفين العرب، لم يمط اللثام عنها بعد، لكن دوره الأمني الحساس في تفكيك شبكات التجسس الصهيونية سيبقى علامة فارقة مؤثرة في مسيرة حزبنا التي اضطلع بها الشهيد البطل منذ بواكير عهد الحكم الوطني في العراق أواخر ستينات القرن المنصرم، وهو الأمر الذي يستحق أن يشار إليه بالبنان وأن تخصص له أبحاث مطولة معمقة حتى نوفيه جزء من حقه المشروع. 




الخميس ٢٦ رمضــان ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٨ / نيســان / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مهند أبو فلاح نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة