شبكة ذي قار
عـاجـل










قيادة القطر السوري المؤقتة: "بيان" بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة الأستاذ احمد ميشيل عفلق الذي رحل في 23/6/1989 ذكرى أليمة على أمتنا العربية وعلى البعثي

 


أمة عربية واحدة

  ذات رسالة خالدة

حزب البعث العربي الاشتراكي

القيادة القومية

قيادة القطر السوري المؤقتة .

"بيان"

 

بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة الأستاذ احمد ميشيل عفلق الذي رحل في 23/6/1989 ذكرى أليمة على أمتنا العربية وعلى البعثيين في كل مكان .

الأستاذ والمؤسس والقدوة والبعثي والرفيق والقائد الأستاذ ميشيل عفلق هو تاريخ كبير وعظيم لجميع المناضلين البعثيين وغير البعثيين والعرب أينما وجدوا .

وعندما نستذكر قادة البعث العظام فذلك نوع من استذكار القيم والمبادئ والتضحيات التي مارسوها في سبيل تحقيق أهداف الأمة وسموها ورفعتها ...

الأستاذ أحمد ميشيل عفلق كرس كل حياته ومنذ الصبا وحتى أن غادر إلى رحاب الله في النضال لتحقيق أهداف الأمة فهو من وضع مبادئ وقيم حزب البعث العربي الاشتراكي وهو من عمل لبعث منظمات قومية تناضل لتحقيق الأهداف الوطنية والقومية لرفعة المواطن ولحفظ كرامته وحريته وربط النضال في سبيل الوحدة بالنضال من أجل تحقيق العيش الأفضل للمواطن العربي وفق رؤيا اشتراكية متميزة ونابعة من واقعنا العربي ..

وأكد أن كل ذلك مترادفات لا تتم ولا تتحقق دون تحقيق الحرية للمواطن وحقه في الرأي والمشاركة في القرار ووفق منظومات ديمقراطية تحفظ كرامة المواطن وحقوقه وواجباته .

المفكر القومي الأستاذ احمد ميشيل عفلق بقدر ما كان داعيا للقيم والمبادئ فقد شارك في حرب 47 كمقاوم ومقاتل وأكد على ضرورة استمرار المقاومة أينما وجد احتلال أجنبي ودعمها بكل الإمكانيات الممكنة .

المعلم الأستاذ عفلق كان هو ورفاقه في القيادة القومية للحزب البوصلة التي يعود إليها قادة البعث ومناضليه في كل الأقطار العربية لأجل تصحيح مسيرتهم النضالية وتصويبها عند أي خلل .

المجد والخلود لشهداء الأمة العربية .

رحم الله القائد المؤسس احمد ميشيل عفلق ..!!

 

قيادة القطر السوري المؤقتة .

2022/6/23






الخميس ٢٣ ذو القعــدة ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / حـزيران / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة القطر السوري نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة