شبكة ذي قار
عـاجـل










طلاب البعث بجامعة الخرطوم يقيمون فعالية سياسية في ذكرى رحيل القائد المؤسس أحمد ميشيل عفلق

 

أقام طلاب حزب البعث العربي الاشتراكي، بجامعة الخرطوم فعالية سياسية في شارع المين "السنتر" الخميس 2022/6/23 تزامنت مع ذكرى رحيل القائد المؤسس أحمد ميشيل عفلق.

تخلل الفعالية الإعلان الجماهيري لعدد من الرموز الطلابية البعثية بجامعة الخرطوم، منهم الطالب بالمستوى الأول كلية آداب عبد الغفار علي، والطالب بالمستوى الثاني آداب مهند عبد القادر والطالب بكلية الزراعة أحمد عطية.

حيث أكد المتحدث الأول أحمد عطية دور الطالب في القضايا الطلابية خصوصاً ما شهدته الجامعة من حراك مطلبي قبل الانقلاب الدموي مع ضرورة وحدة

الطلاب لانتزاع حقوقهم، كما أكد دعم الطلاب للقضايا العادلة لإضراب العاملين بالجامعة.

المتحدث الثاني حول المحور الفكري الطالب البراء تحدث عن المرتكزات الفكرية للبعث ممثلة فى (الوحدة والحرية والاشتراكية) وضرورة ونشأة حزب البعث، وحيى الرفيق القائد المؤسس في ذكري رحيله، والرفاق الرواد والقيادة القومية وشهداء البعث والأمة في سبيل الوحدة والنهوض وتحرير فلسطين وكافة الأراضي المحتلة.

المتحدث الثالث:- الطالب عبد الغفار تناول الجانب السياسي وتحدث عن المعوقات التي تواجه الانتقال الديمقراطي في السودان ودور المحاور ودول الجوار والمجتمع الدولي في عرقلة الانتقال مؤكداً على إرادة الشعب وحراكه السلمي. وفي ختام المداخلة دعا إلى المشاركة الطلابية الفاعلة في مواكب 30 يونيو.

المتحدث الأخير المدثر الجيلي تحدث عن ضرورة وحدة قوى الثورة كمدخل لإسقاط الانقلاب وإقامة السلطة المدنية الديمقراطية لتحقيق تطلعات الشعب وأهداف انتفاضته الجسورة وكان ضابط المنصة الطالب المتألق محمد صلاح.

 

 








الجمعة ٢٤ ذو القعــدة ١٤٤٣ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٤ / حـزيران / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الهدف نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة