شبكة ذي قار
عـاجـل











بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَا تَحسَبَنَّ ٱلَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ أَموَٰتَا بَل أَحيَآءٌ عِندَ رَبِّهِم يُرزَقُونَ)

صدق الله العظيم. [ال عمران:169]

في ذكرى يوم عاشوراء

تحل علينا اليوم الذكرى الأليمة لاستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وآل بيته الأطهار وأصحابه الميامين في واقعة الطف في العاشر من محرم الحرام من عام 61 هجرية، في ثورته ضد الظلم والفساد والتمسك بالحق والتضحية في سبيله من أجل اعلاء مبادئ العدل والحرية والمساواة التي مهدت الطريق للإنسانية جمعاء في مواجهة الطغاة ونصرة المظلومين والمعذبين في الأرض.

إن وقفة الإمام الحسين (عليه السلام) يوم عاشوراء هي تجسيد لقيم الشجاعة والبطولة والفروسية في مواجهة الباطل، وهي بحق انتصار للدم على السيف، وهي امتداد للتضحيات الجسام التي قدمها جده رسول الله (صلى الله عليه وسلم) والرعيل الأول من أصحابه الكرام (رضي الله عنهم أجمعين) من أجل اعلاء راية الإسلام   والذود عنها والتضحية في سبيلها بالأنفس والأموال، وما أحوجنا اليوم إلى السير على نهج الإمام الحسين (عليه السلام) والتمسك بالقيم التي ضحى بنفسه من أجلها والتي جسدها بمقولته (ما خرجت أشراً ولا بطراً ولا مفسداً ولا ظالماً وإنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي)، وهي تعبير عن الدلالات العميقة للثورة الحسينية الإصلاحية والتي بقيت على مر الأجيال تذكي فينا روح الثورة وعنفوانها في مواجهة الظلم والفساد والمفسدين.

وما يقوم به أبناء شعبنا البطل منذ ثورة تشرين 2019 وحتى اليوم خير دليل على ذلك والذين لم يبخلوا بالتضحية بأرواحهم الطاهرة بإطلاق صرخة مدوية في وجوه الظالمين والفاسدين الذين أذاقوا شعبنا العراقي العزيز سوء العذاب وأمعنوا في قتل خيرة شبابه وشاباته وشيوخه ويتشدقون بالانتساب للإمام الحسين (عليه السلام) زوراً وبهتاناً.

إننا نؤكد هنا بأننا أمام فرصة تاريخية لا تتكرر ونحن نعيش معاني ودلالات يوم عاشوراء في التضحية بالغالي والنفيس، وعلينا استحضار الروح التعرضية والاقتحامية للثورة الحسينية في مواجهة هؤلاء الطغاة من أحزاب إيران الصفوية وميليشياتها الإجرامية وعملاء أمريكا والصهيونية، وعلى شعبنا العراقي البطل القيام بثورة شاملة موحدة تعم العراق من أقصاه إلى أقصاه مصداقاً لقوله تعالى: (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)، والله أكبر.

المجد والخلود لشهداء ثورة تشرين العظيمة.

الرحمة والغفران لشهداء الشعب العراقي أينما سقطوا على امتداد أرضنا الطاهرة. الخزي والعار للخونة والعملاء والمنافقين والدجالين.

قيادة قطر العراق

لحزب البعث العربي الاشتراكي

بغداد في العاشر من محرم 1444 هـ

الموافق 8/آب/2022 م





الاثنين ١٠ محرم ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٠٨ / أب / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب قيادة قطر العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة