شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس: مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق أحد مكونات الميثاق الوطني العراقي يصدر بيانا برقم (421) بشأن الاعتداءات الإيرانية على كردستان العراق.

                  بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

       بيان (421)


في الوقت الذي نتابع وبقلق شديد ما يتعرض له إقليم كردستان العراق من عدوان ايراني غاشم طال عدد من مدن محافظتي أربيل والسليمانية حيث أستخدم فيه الحرس الثوري المدفعية الثقيلة والطائرات المسيرة والذي راح ضحيته العشرات من المدنيين الأبرياء بين قتيل وجريح وتدمير ممتلكاتهم أضافه الى حاله الذعر والهلع التي انتابت طلاب احدى المدارس الابتدائية التي تعرضت للقصف الايراني.

 

يأتي هذا العدوان الغاشم الذي تعرض له إقليم كردستان بعد عمليات قصف إيرانية متكررة على محافظة أربيل وكذلك استهداف مباشر من قبل المليشيات الولائية في ضل صمت رهيب من قبل حكومة الكاظمي واحزابها الفاسدة.

 

أننا في مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق في الوقت الذي ندين ونستنكر بشده  هذه العملية العسكرية على مدن كردستان العراق التي ينفذها الحرس الثوري الايراني الارهابي التي استهدفت المواطنين العراقيين فأننا نعلن تضامننا الكامل مع شعبنا في أربيل والسليمانية ونحمل حكومة  الكاظمي واحزابها المسؤولية الكاملة عن جميع الجرائم التي ترتكبها أيران وميلشياتها بحق الشعب العراقي وندعو المجتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته في أدانه العدوان والوقوف بوجه أيران لانتهاكها  الاعراف والمواثيق الدولية ومطالبتها بإيقاف العدوان فورا.

 

                 الأمانة العامة

       لمجلس عشائر العراق العربية

              في جنوب العراق

            29 أيلول 2022






الجمعة ٤ ربيع الاول ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٣٠ / أيلول / ٢٠٢٢ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة