شبكة ذي قار
عـاجـل










8 شباط أول ثورة تتوحد فيها فصائل الشعب المدنية والعسكرية

زينب علي

 

قامت حكومة قاسم باستفزاز أبناء الشعب العراقي من خلال نشر شعارات معادية للشعب والأمة وتتقاطع مع تراثنا العربي والإسلامي ومتناقضة مع أساسياته وقيمه وثوابته. والتنكيل بالشعب بمختلف طوائفه بهدف الترويع وتصفية أي معارضة شعبية، وتنفيذ مجازر بشعة في كركوك والموصل وغيرها من مدن العراق وكانت بتشجيع السلطة وحمايتها وإسنادها، لعناصر الحزب الشيوعي. إضافة إلى فرض العزلة التامة للعراق عن محيطه العربي، والاكتفاء بحكم ديكتاتوري تحت شعار (ماكو زعيم إلا كريم). كل هذه الأمور وغيرها دفعت بالبعث للتفكير الجدي للقيام بثورة شعبية للتخلص من هذا النظام المتجبر وإقامة الثورة العملاقة.

إن الذكرى الستين لعروس الثورات 8 شباط المجيدة، يوم انقض الفتية المؤمنون بمبادئ البعث العظيم على أوكار  الظلم والدكتاتورية ليعبروا عن إرادة شعب العراق في رفضه للشعوبية المقيتة ومخلفاتها الفاسدة، تلك الثورة التي تجسدت فيها أروع صور التلاحم الجماهيري بين فصائل الشعب المدنية والعسكرية، ولأول مرة في الوطن العربي تتحقق ثورة تتوحد فيها فصائل الشعب المدنية مع القوات العسكرية وتنجح بقيام الثورة، وبتأييد جماهيري عارم لتسقط معاقل النظام الدكتاتوري الشعوبي في العراق لتطوي صفحة قاتمة ومظلمة في حياة شعبنا العراقي العظيم معيدة للعراق وجهه القومي الأصيل بعد أن حاول الشعوبيون والانتهازيون تشويه وطمس قيمنا وتقاليدنا الأصيلة عبر سياسة إقليمية ضيقة ومنغلقة عن تيار الوحدة والانتماء القومي الأصيل. أن المعاني السامية التي قامت من أجلها ثورة الثامن من شباط ستتجلى أروع صورها من خلال جهاد البعثيين للتخلص من الاحتلالين الأمريكي والإيراني الصفوي ونرفع رؤوسنا عاليا بإذن الله تعالى.






الاحد ٢٨ رجــب ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ١٩ / شبــاط / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب زينب علي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة