شبكة ذي قار
عـاجـل










المكتب الإعلامي للمجلس: مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق يصدر بيان بشأن العمل الاجرامي الذي تعرضت له قرية الجيايله في قضاء الخالص.

                بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبي الرحمة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

                      بيان (429)

تعرضت قرية عشيرة الجيايله في قضاء الخالص ظهر يوم الاثنين 20 شباط 2023 م إلى جريمة جديده من جرائم الميليشيات الطائفية المدعومة من حكومة الملالي في إيران والتي راح ضحيتها تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وعدد من الجرحى، تحت مسمع ومرأى قوات حكومة الاحتلال التاسعة التي ترعى إرهاب الميليشيات الطائفية. أن الغرض من استمرار هذه الجرائم التي تتعرض لها القرى في محافظة ديالى والتي يسكنها مكون رئيسي من مكونات المجتمع العراقي هو إشعال الفتنه الطائفية وتمزيق النسيج الاجتماعي في المحافظة والضغط على أهالي هذه القرى من مغادرة قراهم ليتسنى لحكومة الملالي في إيران وعملائها من العمل الممنهج للتغيير الديموغرافي لهذه المحافظة.

أن مجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق يدين وبشده هذه الجريمة النكراء التي طالت قرية الجيايله في قضاء الخالص والتي نفذتها الميليشيات الطائفية فأنه يحمل المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال التاسعة التي تعطي الشرعية لهذه الميليشيات وتغض الطرف عن أعمالها الإجرامية المشينة التي تستهدف وحدة العراق وسيادته وأمنه واستقراره.

ويدعو المجلس المجتمع الدولي إلى الخروج عن صمته لوضع حد لهذه الجرائم الطائفية والانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي يندى لها جبين الإنسانية والعمل على محاسبة الميليشيات الطائفية التي تنفذ هذه الجرائم ومحاسبة من يقف ورائها ويدعمها.

الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للمصابين والجرحى

الأمانة العامة

لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق

21 شباط 2023






الخميس ٣ شعبــان ١٤٤٤ هـ   ۞۞۞  الموافق  ٢٣ / شبــاط / ٢٠٢٣ م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب الأمانة العامة لمجلس عشائر العراق العربية في جنوب العراق نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة