بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

 

رسالة ألى ألشيوخ ألأفاضل جفات جياد وعبود ألمنصور ونجم عبد صياح

 

 

شبكة المنصور

أبو زهراء ألرميثاوي

 

ألسلام عليكم
لم أطلع بعد على تفاصيل خبر تشكيل مجلس صحوة عشائر ألمثنى حتى تأريخ قرائتي لرسالة ألأستاذ وألأخ ألعزيز صباح ديبس .. وأذا كان ألأستاذ صباح قد تملكه ألأسف وألأستغراب وألتعجب لورود أسم ألشيخ جفات جياد في تشكيلة هذا ألمجلس ألعار لمعرفته ولعلاقته وأطلاعه أي ألأستاذ صباح بألشيخ جياد شعلان أبو ألجون ومعرفته بتأريخ والده ألثائر شعلان أبو ألجون جد ألشيخ جفات ألمباشر وبتأريخ عشيرة ألظوالم ..أقول أذا كان هذا ألتعجب وألأستغراب وألأستنكار قد ورد من ألأستاذ صباح وهو يعيش منذ ثلاثة عقود أو أكثر خارج ألعراق فكيف يكون موقفي وأنا ألذي كنت ولا أزال على معرفه تفصيليه بألشيوخ جفات وعبود ونجم وأطلاع كامل بمواقفهم ألشخصيه طيلة ألسنوات ألماضيه وكنت حاضرآ وشاهدآ على أقوال ومواقف هؤلاء ألشيوخ بعد ألأحتلال ألأمريكي ألبغيض وألتي سأذكر مختصرآ جزء منها . وقد سمعت وقرأت ألكثير عن تأريخ أبائهم وأجدادهم وعوائلهم ومواقف عشائرهم ألوطنيه منذ أنطلاق ألشرارة ألأولى لثورة ألعشرين ألوطنيه ألتحرريه بوجه ألأستعمار ألبريطاني ألبغيض في بداية ألقرن ألماضي ...

فلو أستعرضنا تأريخ ألشيخ جفات وعائلته وعشيرته فهم أشهر من نار على علم بدأ تأريخ عائلتهم ألحديث على يد ألشيخ شعلان أبو ألجون عندما كان يعد ألعده وتجهيز ألمستلزمات لمواجهة ومقاتلة ألأحتلال ألبريطاني ولذلك بأغتته سلطة ألأحتلال فأعتقلته في سجن ألرميثه ومن هنا بدأت فصول معركة ثورة ألعشرين ألوطنيه ألتحرريه ألتي يحتاج منا ذكر تفاصيلها مجلدات عده وقد كتب عنها مؤرخون كبار في ألعراق وألعالم واضحت معروفة ألاحداث وألتفاصيل وألفخر فيها لمن فجر وأطلق شرارتها ألأولى ألشيخ شعلان وغثيث ألحرجان ورجالهم (ألليرات ألعشر) كما طلبهم ألشيخ شعلان في سجنه وألذين حرروه من ألمعتقل ألبريطاني في ألرميثة كما أسلفت ..ثم شخصية ألمرحوم جياد شعلان ألوطنيه ألقويه ومن بعده ألشيخ جفات وقد حظيت هذه ألعائله وألعشيرة بأحترام وتقدير قيادة ألعراق ألوطنيه منذ أنبثاق ثورة  17/ تموز ولحد ألأن فألمرحوم أحمد حسن ألبكر وألشهيد ألقائد قد كرما هذه ألعائله في جميع ألمناسبات وألمواقف وهنالك تفاصيل كثيره في هذا ألمجال ...

أما ألشيخ عبود ألمنصور شيخ عموم أل بوحسان /عضو قيادة فرقه في صفوف حزب ألبعث ألعربي ألأشتراكي وصاحب مواقف أيجابيه مشهوده قال عنه ألبطل ألاسير علي حسن ألمجيد أن هذا ألرجل يتمتع بألحياء وألصدق في موقف لن ننساه ومن ألمؤكد بأنه لم ينساه أبدآ حينما كان عدد من شيوخ ألعشائر يعقدون ندوه على قاعة ألكرامه في مركز محافظة ألمثنى كان موضوعها خروج نفر ضال من عشيرة أل بوحسان عن جادة ألصواب وأرتكابهم جرائم معينه حينها لم يحتمل ألشيخ عبود هذا الفعل فسقط مغشيآ عليه في ألقاعة نتيجة خجله وحيائه من هذا ألفعل ألدنيء ألذي قام به من ينتسبون الى عشيرته ... وعندما تم أحتلال ألعراق انتزع منه خصومه في العشيرة ومساعدة ألمحافظ ألذي قتلته ألعشيرة فيما بعد موقع شيخ ألعشيرة ألعام فمنحوه ألى غريمه موسى أل عناد ...

أما ألشيخ نجم فأنه شيخ أحد أفخاذ عشيرة أل بوحسان وعضو قيادة فرقه في صفوف ألحزب ألقائد وشاعر ومهوال ألحزب وألوطن وظل على مواقفه ألصلبه حتى حين سجن في ألحله على خلفية قتل عشائري ..لقد شاهدته وسمعته ينادي برفض ألفدراليه ورفض تقسيم ألعراق وألفتنه ألطائفيه قبل عام وذلك اثناء ألتجمع ألعشائري ألذي عقد في مضيف ألشيخ عبد ألأله فاهم ألكمال  ..

ألأستغراب هنا كيف يتحول هؤلاء من مشروعهم ألوطني الأصيل فينقلوا ألى حراس وحماة للأحتلال وأذنابه من ألقتله وألسراق لصوص ألنفط وخيرات ألبلاد .؟؟؟...هل أن ألأسباب ماليه أي وعود ألأحتلال وألحكومة بمنحكم ألأموال ؟؟ أو ألجاه وألمناصب ؟وهل يتناسب هذا ألأنقلاب مع تأريخكم وتأريخ أبائكم وأجدادكم وعشائركم ودينكم وعروبتكم ؟؟؟؟

نقول من دون أسترسال كونوا صحوتكم ولتكن مباركه ومبدأيه وأصوليه ترضي ألله ودينكم ونبيكم وأئمتكم ولكن وجهوا سلاحكم نحو قوات ألأحتلال ألأمريكي وألأحتلال ألأيراني ..قاتلوا ألجيش ألأمريكي وفيلق ألقدس وحكومة ألفساد ..كونو عربآ مسلمون بحق وحافظوا على ألقيم وألكرامة وألتأريخ ..وألا فمصيركم سيكون مزبلة ألتأريخ كما هو حال ألخونة ألأذلاء وهذا مالا نتمناه لكم ولعوائلكم وأبائكم وأجدادكم وتأريخ عشائركم ألناصع بألبياض ...أللهم أني بلغت أللهم فأشهد ...

 

 

 

 

شبكة المنصور

الخميس /  21 شــــوال 1428 هـ  الموافق  01 / تشــريــن الثاني / 2007 م