دعوة الى اتخاذ خطوة عاجلة

 

 

شبكة المنصور

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية - باريس

بناء على طلب من نظام الملالي منع أفراد عوائل لسكّان أشرف من زيارة أبنائهم 15 شخصاً بمن فيهم 9 نساء و4 أطفال وفتيان مستوقفون منذ يومين خارج أشرف في الأحوال الجوية السيئة في عملية غير قانونية، وبناء على طلب من نظام الملالي، لا يسمح لأفراد عوائل لأعضاء مجاهدي خلق الايرانية قدموا من داخل ايران الى العراق لزيارة أبنائهم بدخول أشرف، حيث أن مستشار الأمن القومي العراقي السيد موفق الربيعي قد أمر للقوات العراقية بعدم السماح لعوائل وأقارب سكان أشرف بدخول أشرف.


وفي الوقت الحاضر هناك 15 شخصاً من أفراد العوائل بمن فيهم 9 نساء قد استوقفوا منتظرين منذ يومين في أحوال جوية سيئة في مدخل أشرف. فـ 6 من هؤلاء هم في أعمار تفوق الـ50 عاماً، وبينهم صبية في الـ 10 من عمرها وصبي يبلغ عمره 11 عاماً وفتاتان في الـ 16 و17 من عمرهما. و4 من هؤلاء الافراد قضوا سنوات طويلة من حياتهم في سجون ومعتقلات التعذيب في نظام الملالي.


ان نظام الملالي ومن خلال هذا العمل اللاانساني يخطط لتحويل مدينة أشرف الى سجن. فمنع العوائل من دخول أشرف، يمثل انتهاكاً صارخاً للحقوق الأساسية لسكان أشرف وعوائلهم كما أنه يناقض الاعلان العالمي لحقوق الانسان والقانون الانساني الدولي والقوانين الدولية.


ان المقاومة الإيرانية تدعو الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمفوضة السامية لحقوق الانسان والجهات المختصة الأخرى التابعة للامم المتحدة والهيئات الأخرى المدافعة عن حقوق الانسان وحقوق اللاجئين إلى اتخاذ خطوة عاجلة لوضع حد للقيود المفروضة على سكّان أشرف وعوائلهم، خصوصا منع دخول العوائل الى أشرف.

 

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية - باريس
١١ فبراير/ شباط ٢٠٠٩

 

كيفية طباعة المقال

 

شبكة المنصور

الخميس / ١٧ صفر ١٤٣٠ هـ

***

 الموافق ١٢ / شبـــاط / ٢٠٠٩ م