الحب عماد الحياة

 
 
 

شبكة المنصور

ناصح نصوح
قبل غزو العراق باربعة اشهر وبينما كنت جالسا في احدى المقاهي الشعبية في بداية شارع الرشيد من منطقة وزارة الدفاع محافظة بغداد الساعة الواحدة ظهرا وانا انظر الى التلفزيون الموجود في المقهى وكانت القناة العراق الفضائية . شخص يتحدث مع مقدمة وردا على سؤال لماذا نحب صدام حسين ؟


وكان الجواب ( صدام حسين) ( حفظه الله ورعاه) جعل منا ان نرى كل القادة العظام في معارك التحرير الاولى وجعل منا ان نلتصق بالتاريخ ونتجذر به فالحب هو ليس يكون بين اثنين وانما هو حب الوطن – حب الشعب لانه عماد الحياة فصدام حسين ( حفظه الله ورعاه) هو عماد الحياة وحياة الناس هو صدام حسين ( حفظه الله ورعاه) لانه عماد الحياة وهو حامي حمى الناس جميعا .


ونحن نقول نعم شهيد الحج الاكبر شهيد العصر صدام حسين ( رحمه الله) بمثابته الحفاظ على حياة الناس واليوم بعد غزو العراق واحتلاله في 9/4/2003 ماذا حدث واين حياة الناس بل الملايين من هؤلاء الناس والذين جاءوا مع المحتلين هم مجرمون وقتله ومافياة وساقطين اجتماعيا والساقط اجتماعيا يكون مستقتل والمستقتل اخلاقيا فلسفته بالحياة مصلحته ولذته فقط لانهم لا تهمهم حياة الناس .


كما نرى هؤلاء يصورون الباطل على انه حق وهذا التصور لا يقبله الا من في داخله حقد طائفي ومتخلف وهمجي وهذا التصور مقبول عند الذين ناقصي العروبة وليس بعراقيين .وواحد من هؤلاء سنة 1970 روى لي شاهد عيان من اهالي كربلاء يقول كانت الناس تأتي على شكل مواكب لاحياء ذكرى عاشوراء واحد المواكب كان من محافظة ديالى ومن منطقة الهويدر وبينما هم يسيرون بانتظام ويرددون هتافات المناسبة التي تنسجم مع شعائر عاشورا واذا بشخص قصير القامة جدا ويشبه ( بجك النداف ) يدخل ومعه ثلاثة اشخاص لكنتهم ايرانية وهو يردد .


ايكولون الشيعة شعوبية – الشيعة شنيعة
عليمن هذه الالقاب والشيعة ناس اطياب
شجاها الوادم اخرست عليها منديه


وبعدها وقف الموكب واوقفوا الاهازيج واذا بصوت عالي – احنا اهل الهويدر سنة وشيعة بهذا الموكب والغريب مو من عنده وبعد ثواني تسقط صناديق الشرابت وابطاله الببسي والسفن التي كانت متراصه وارتفاعها أي الصناديق واحد فوق الاخر والغاية اثارة البلبلة وارباك الموكب واذا بشاهد العيان يقول مسكت بالمسبب ورفسته بقدمي فرفعته من الارض وعلى يمين عليه لارتفاع ثلاثة امتار وكان المسبب هو القزم ( جك النداف) محمد بحر العلوم ولم يشاهد من ذلك اليوم الا انه تعرف عليه بعد الاحتلال ونحن بدورنا نقول ان هذا القزم يتذكر ( الجلاق) وهي لهجة عراقية أي رفسة القدم ونعتقد ان اثارها لا تزال في مؤخرته وكان من مرافقتي الشيخ الجليل ( مهدي الخالصي) يقول عندما كان يلقي الشيخ كلمته في الحضرة الكاظمية بمناسبة ذكرى الرسول العربي ( صلى الله عليه وسلم) واذا باحد من وسط حشود الناس الحاضرة يهزج ( شمحلا المهدي واركانه ويا حيف السنه جيرانه) وهذا كان في عام 1959 فيقف الشيخ الجليل برهة ويكمل ويقول ايها الناس نحن عرب واياكم والمندسين ونحن نقول ايضا كنا نحضر جميع خطبه في المناسبات وهنا نؤكد بان الذين احتلوا العراق جاءوا ومعهم عملاء سنة وشيعة واكراد ليدسوا التفرقة في الشعب العراقي العظيم وعلى اساس محررين ولكي لا ننسى ان الانكليز عندما دخلوا بغداد عام 1917 قالوا ايضا جئناكم محررين ولكن عام 9/4/2003 محررين ممن من الشعب العراقي نفسه ولصالح من !؟


وايضا نقول لصالح الذين يصورون الباطل على انه حق وللسيطرة على ثروات هذا البلد وللقضاء على انبعاث الامة العربية مستقبلا والمقاومة العراقية في 9/4/2003 هي امتداد لمقاومه ثورة العشرين في 12/8/1920 فما على المقاومة الباسلة ان لا تبقي أي احتياط اخر للمحتلين وعلى الاعلام الثقافي لها ان يوضح اكثر للذين يتقبلون تصورات الباطل على انه حق لان اليوم ( الطلي باني) ونوري المالكي يتصارعان ويتقاتلان ويتناطحان وكل واحد منهما يقول انا اوزع الاوسمة والانواط والاخر يقول انا احق بالتوزيع لانه القائد العام للقوات المسلحة ( الهشة) والاخر يقول الدستور يتكفل به أي ( الطلي باني) وجميع هؤلاء عضاريط لانهم لا يسألوا لماذا تنسحب القوات الغازية من المدن والغازين لا يمكن ان يحموا افرادهم بعد اليوم وقواعدهم ستكون وبال عليهم ونحن ننصحهم ان يقبلوا بشروط المقاومة العراقية المتمثلة بالجبهة العليا للجهاد والتحرير والفصائل الاخرى لكي لا تكون هذه القواعد المسحوبة لها وبالاً عليهم لان الجبهة العليا للجهاد والتحرير الان هي عماد الحياة ومسؤولياتها حياة الناس وانتم ايها العملاء المزدوجون كفاكم بقتل ابناء شعبنا اتركوا التفجيرات والقتل العشوائي


المقاومة العراقية لكم بالمرصاد وهذه الاوسمة والانواط ( علقوها في اماكن اخرى تعرفوها )

 
 
كيفية طباعة المقال
 
 

شبكة المنصور

الثلاثاء  / ٢١ رجــــب ١٤٣٠ هـ

***

 الموافق ١٤ / تمــوز / ٢٠٠٩ م