سلسلة حلقات كيف بدأت المقاومة الوطنية العراقية

الاستشهادية نوشه الشمري ورفيقتها الاستشهادية وداد الدليمي أين تطوعن ؟ ومن سجل لهن القسم الموضح بهذا الفلم ؟

﴿ الحلقة الرابعة

 

الاستشهادية نوشه الشمري

 

الاستشهادية وداد الدليمي

 
شبكة المنصور
أحمد شهاب

قبل الحديث عن موضوع الاستشهادية نوشه الشمري ورفيقتها الاستشهادية وداد الدليمي ، وكيف تطوعن ، ومن سجل لهن القسم للتطوع كاستشهاديات ، لنطلع على ما أعلنته وكالة الأنباء العراقية مساء يوم الجمعة الموافق 4-4- 2003 وتناقلته وكالات الأنباء :

 

إنهن على استعداد للجهاد والشهادة

 

 أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية مساء الجمعة 4-4-2003 أن الانفجار الذي استهدف حاجزاً للقوات الأمريكية بالعراق وأدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين هو عملية استشهادية قامت بها امرأتان عراقيتان.


وظهرت العراقيتان وهن تقفان أمام علم عراقي وتقولان: إنهن على استعداد للجهاد والشهادة. وبدت كل من المرأتين وهي تحمل رشاشاً بيدها اليسرى وتقسم باليد اليمنى على القرآن الكريم.

 
وأوضحت الأولى التي غطت شعرها بكوفية أن اسمها "نوشه الشمري"، وقالت: "أنا فدائية استشهادية أقسم بالله وكتابه أن أدافع عن العراق. سنقتص من أعداء الأمة الأمريكان والإمبرياليين والصهاينة والمتخاذلين من العرب الذين جعلوا ركبهم ملتوية تحت أقدام الأجنبي".

 
وقالت العراقية الثانية وتدعى "وداد جميل": "إني قد نذرت نفسي للجهاد في سبيل الله ضد الكفرة الأمريكان والبريطانيين والإسرائيليين".


يأتي هذا بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية مقتل جنودها الثلاثة في الانفجار الذي وقع على حاجز عسكري أمريكي يبعد نحو 18 كيلومترا جنوب غرب مدينة حديثة التي تبعد نحو 200 متر شمال غرب بغداد.


وأوضحت القيادة الأمريكية في بيان لها أن سيارة مدنية اقتربت من الحاجز، وخرجت امرأة حامل من السيارة وهي تصيح، ثم انفجرت السيارة فقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين كانوا قد اقتربوا من السيارة، وأصيب اثنان آخران بجروح.

 

هذا ما تناقلته وكلات الأنباء، وما سجله التاريخ لتطلع عليه الأجيال القادمة ، وليفخر به الأحفاد من أبناء العراق.

 

هنا نسأل:

أين تطوعت الاستشهادية نوشه؟. أين تطوعت الاستشهادية وداد؟. كيف التقت نوشه مع وداد؟. من درب نوشة ووداد على التفجير؟. من خطط لهذه العملية؟. هل كان يوجد بتاريخ 4-4-2003 من يقاوم المحتل غير أجهزة الدولة وجيشها ومنظمات حزب البعث ، والمنظمات الجماهيرية، والمتطوعين من العشائر، وكل هؤلاء يقودهم الرفاق أعضاء القيادة قادة المناطق حسب التقسيم الذي رسمته القيادة لإستثمار طاقة كل أبناء الشعب وتوحيدها مع جهد الجيش وفدائيو صدام والمتطوعين العرب؟.

 

لنطلع على تاريخ تنفيذ العملية الاستشهادية ، 4-4-2003 لنعرف أن المقاومة الوطنية بدأت قبل احتلال العراق ، وتزامنت مع جهد وجهاد الجيش العراقي في جميع قواطع العمليات.

 

كذلك لنطلع على التسجيل الصوتي لقسم الاستشهادية نوشه ورفيقتها الاستشهادية وداد ، لكي نعرف أيضاً أنه في ذلك التاريخ كانت توجد جهات مكلفة بتدريب الاستشهاديات والاستشهاديين، وتوزيع المتطوعين العرب بعد تدريبهم، وهذا يعني أن الدولة التي يقودها حزب البعث هي التي هيأة كل ذلك، وهي التي خططت لعمل المقاومة الوطنية الشعبية.

 

للاطلاع على التسجيل الصوتي لقسم الاستشهاديتين من خلال هذا الرابط:

 

 

 

للإطلاع على مقالات الكاتب إضغط هنــا  
 
 

يرجى الاشارة

إلى شبكة المنصور عند إعادة النشر او الاقتباس

كيفية طباعة المقال

الجمعة  / ٠٩ جمـادي الاولى ١٤٣١ هـ

***

 الموافق ٢٣ / نيسـان / ٢٠١٠ م

الرئيسية | بيانات البعث | بيانات المقاومة | مقالات مختارة | تقارير إخبارية | دليل كتاب شبكة المنصور