حقوق الإنسان : ٣٠٠ ألف طفل في مخيمات النازحين




شبكة ذي قار

قال عضو مفوضية حقوق الإنسان في العراق،فاضل الغراوي، إن عدد الأطفال الموجودين في مخيمات العراق يصل إلى ٣٠٠ ألف طفل موزعين على مخيمات نينوى، وكركوك، وديالى، وصلاح الدين، بشكل كبير، وبغداد وبابل بشكل أقل.

وأضاف، أن الجوانب الخاصة بالوضع الصحي للأطفال، انهم أصيبوا بالعديد من الأمراض، الصدرية والجلدية، بسبب الوضع البيئي للمخيمات.

وأكد، أن الأوضاع الإنسانية للأطفال تشكل عامل ضغط لديهم، وفقد الكثير من الأطفال الرعاية الطبية، والتغذية خصوصا ما يتعلق بحليب الأطفال الرضع، والمساعدات الإنسانية، واضطر عدد من الأطفال إلى العمل أو التسول بسبب الوضع الاقتصادي للعائلات داخل المخيمات.

وأشار إلى أن كثير من الأطفال النازحين تلقوا صدمات نفسية، بسبب قضايا العنف التي شاهدوها، وهنالك أطفال بعيدين عن أسرهم بسبب عملية النزوح القسري التي واجهتهم.

وأكد، ان كثير من الأطفال فقدوا، فرصة التعليم خصوصاً، المخيمات التي غلقت المدارس، واضطرار الكوادر التعليمية العودة إلى مناطقهم، وعدم قدرة الأطفال على الاستمرار وتوفير متطلبات الدراسة.

وختم أن، موضوع وباء فيروس كورونا، أثر على الأطفال فقد سجلت المخيمات حالات إصابة، وكان هنالك عدد من الملامسين لمصابين بالفيروس، بسبب انتشار كورونا في بعض المخيمات، ولم يتم إعطاء عناية خاصة للأطفال المصابين، أو حتى تعفير المخيمات بالكامل،او اخذ فحوصات استباقية لمعرفة المصابين في كثير من المخيمات.



السبت ٢٣ صفر ١٤٤٢هـ - الموافق ١٠ / تشرين الاول / ٢٠٢٠ م


اكثر المواضع مشاهدة

المترجم التائب - يدلي بمعلومات خطيرة بأسماء عملاء يعملون لصالح القوات الامريكية والموساد في صلاح الدين والتأميم
الرفيق أمين سر قيادة فرع أبو بكر الصديق - الرفيق المجاهد أمين سر قيادة قطر العراق القائد الأعلى للجهاد والتحرير والخلاص الوطني المهيب الركن عزت إبراهيم الدوري
تنظيمات قيادة فرع المؤمنين العسكري الجهادي - برقيات تهنئة الى الرفيق أمين سر القطر والقائد العام للقوات المسلحة الباسلة المهيب الركن عزة إبراهيم
الرفيق عمر الجنابي - احدث صور للعميل المجرم الخائن نواف الزيدان الذي اوشى بالشهداء عدي وقصي وهو حاليا يتنقل بين تل ابيب والكويت
- بيان شجب واستنكار من عشائر محافظة القادسية
نبيل أبو جعفر - الحقائق المسكوت عنها وراء تبنّي خيار الحرب ضد الإرهاب .. وادعاء التخلّي عنه
- أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي وعضو القيادة القومية علي الريح السنهوري في حوار صريح مع ( الشاهد )
من أم عراقية في العراق المحتل - رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الولايات المتحدة الامريكية
عبد الرزاق محمد الدليمي - ســـؤال الـــى ســـاســـة العـــراق الان
الدكتور أياد عبد الله - الى السيد حسن العلوي : طوبى لعراق البعث العظيم وتبا لديمقراطية الاحتلال الطائفية الدموية
احمد صبري - لسـت على مسافة واحدة ؟
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز المجيدة / الحلقة الرابعة - تطوير التربية والتعليم - تجربة مدارس المتميزين والموهوبين ونظام التسريع
هدهد سليمان - عاجل عاجل ( من قلب المنطقة الخضراء )
المحامي سيف الدين العراقي - هل الدسستور للدولة أم للإقليم ..؟
- عشيرة البو علوان  في محافظة بابل تستنكر القصف الإيراني للأراضي العراقية
أحدث الاخبار المنشورة
٢٢ / كانون الثاني / ٢٠٢١