ترامب بعد العودة المفاجئة : ( ينبغي أن تتذكرونا )




شبكة ذي قار

عاد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مبكرا من منتجعه بولاية فلوريدا إلى العاصمة واشنطن، الخميس، ليواصل معركته مع الكونغرس بخصوص مشروع قانون الدفاع وحزم التحفيز، بينما أخذ يسرد على تويتر "الانتصارات التاريخية" التي حققتها إدارته المنتهية ولايتها.

ونشر البيت الأبيض رسالة تهنئة بالعام الجديد من ترامب أشاد فيها بإنجازات إدارته التي شملت على حد وصفه مواجهة فيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد.

وقال ترامب : "ينبغي أن تتذكرونا لما أنجزناه".

ولا يزال الرئيس الجمهوري يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية أمام الديمقراطي، جو بايدن، ويسعى بلا طائل لإلغاء نتيجة الانتخابات.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة أنتجت لقاحا للوقاية من فيروس كورونا في وقت قياسي وإنه أصاب في توقعه بطرح اللقاح قبل نهاية العام.

وكان مقررا لترامب في الأصل حضور حفل ليلة رأس السنة في منتجعه مار آلاغو بولاية فلوريدا.

ولم يقدم البيت الأبيض سببا لعودة ترامب المبكرة إلى واشنطن، لكنها تتزامن مع معركته مع الكونغرس لاستخدامه حق النقض ( الفيتو ) لحجب مشروع قانون سياسات الدفاع ومطلبه المتعلق بزيادة قيمة الشيكات، التي تُصرف للتحفيز في مواجهة تبعات جائحة كورونا إضافة إلى تصاعد التوتر مع إيران.

وتجاهل ترامب بعد عودته إلى البيت الأبيض أسئلة من الصحفيين بشأن إيران وما إذا كان سيحضر مراسم تنصيب بايدن في ٢٠ يناير.

ويتوقع أن يقضي بايدن ليلة هادئة في منزله المطل على الشاطئ في ولاية ديلاوير، رغم توقعات بظهوره في العرض الخاص المطول على قناة "آيه.بي.سي" للاحتفال بليلة رأس السنة مساء الخميس.



الجمعة ١٧ جمادي الاولى ١٤٤٢هـ - الموافق ٠١ / كانون الثاني / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

الفريق طاهر الحبوش - رثاء إلى الأخ والرفيق الشهيد اللواء عبد حسن المجيد طيب الله ثراه
تَصريح ناطق مُخَوَّل - حول مؤامرة جديدة بائسة تخدم اجتثاث البعث
أبو محمود العراقي - التضحية بأعظم صديق من أجل هدف الغرب
قلــم رصـــاص - جريمة العدوان الايراني الغادر على مدرسة ( بلاط الشهداء )
الاتحاد العام لشباب العراق في المهجر - يــــــوم النخــــــــــــــوه
سلمى الادريسي / رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال القائد الخالد صدام حسين - مساهمات أحباب الشهيد باليوم الثامن من الاحتفاء بالذكرى السابعة لاغتيال الشهيد صدام حسين رحمه الله
اللواء الطيار أرشد ياسين رشيد الناصري - اليوم ترجل فارس من فرسان العوجة عن صهوة جواده وهو البطل الغيور ياسين مناضل ياسين في سجن الحوت
أبــو دلــف - خسئوا .... يستهدفونهم لانهم اهلها ( ثلثين الطك لاهل ديالى )
ا.د. عبد الكاظم العبودي - عادل ناجي يحفر ذاكرتنا بوشم الاغتراب العراقي
الرفيق أمين سر قيادة فرع الحارث - تهنئة الى الرفيق المجاهد الامين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي القائد الأعلى لجبهة الجهاد والتحرير
الأستاذ الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - خِطَابُ المَوْجِ البَعْثِي الهَادِر ( الجزء الأول )
مكتب الثقافة والاعلام القومي - سلسلة منجزات ثورة ١٧ - ٣٠ تموز ( استجابة للتحديات القومية وتلبية طموحات التنمية الوطنية ) الحلقة السادسة ( المنجزات الاجتماعية لثورة البعث ١٧ / ٣٠ تموز : حقائق بالوثائق )
اسماعيل مصبح الوائلي - انا والسيستاني كتاب مفتوح - رسالة مفتوحة إلى السيد علي السستاني - احذروا ثورة الاصلاح ضد ولدكم محمد رضاالسيد علي السيستاني
بنــــت العـــــراق - شيخ العـــار والخيانة مهنــــــد هلال البلاســـــم المياح / صور مرفقة
ناصر سابا - يكتب عن الغالي طارق عزيز و دمشق – صفحات مطوية من تاريخه ( ٢ – ٢ )
أحدث الاخبار المنشورة
٢٨ / أيــار / ٢٠٢١