منازل آيلة للسقوط في الموصل القديمة تهدد حياة السكان




شبكة ذي قار

أدت موجة الأمطار التي هطلت على مدينة الموصل، إلى انهيار أحد المنازل الآيلة للسقوط في المدينة القديمة، فيما يخشى الأهالي من سقوط منازل أخرى تتسبب بخسائر بشرية.

وقال مسؤول إعلام الدفاع المدني سعد الجبوري، إنهم يتعاملون مع هذه المنازل وفق بلاغات المدنيين ويقومون بإزالتها في حال وافقت لجنة البلدية المختصة في الأبنية الآيلة للسقوط وبحضور صاحب المنزل.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني مستعدة للتحرك في حال وصول أي بلاغ وقد قامت بإزالة العديد من المنازل في العام الماضي بموافقة أصحابها وحضور اللجنة، مشيرا إلى أن التأخر في إزالة مثل هكذا منازل عادة ما يكون من لجنة البلدية التي تتأخر غالباً في مثل هذه الواجبات.

من جانبه، أوضح مسؤول شعبة إعلام البلدية علاء الحيدري، أن سبب التأخر في إزالة المنازل الآيلة للسقوط هو أن بعض المواطنين لا يوافقون على تحمل مصاريف الإزالة إذا كان المنزل يحتاج للإزالة بالكامل وبعضهم من النازحين أو خارج البلاد ولذلك لا تستطيع اللجنة القيام بشيء دون حضورهم.

وأضاف أن فرق الدفاع المدني تقوم أحيانا بإزالة الجدران أو الأجزاء التي تهدد حياة المدنيين في هكذا منازل وتقوم البلدية برفع الانقاض بعد ذلك.

ولم تتوفر أي إحصائية رسمية من البلدية حول أعداد الدور الآيلة للسقوط، لكن الحيدري قال إن عددها كبير وذلك بسبب ضراوة المعارك.

جدير بالذكر أن الأمم المتحدة في آخر إحصائية لها بعد انتهاء الحرب في الموصل، قالت إن هناك قرابة ١١ ألف وحدة سكنية تضررت بشكل كلي أو جزئي جراء العمليات العسكرية التي جرت لاستعادة مدينة الموصل.



الاحد ٣٠ رجــب ١٤٤٢هـ - الموافق ١٤ / أذار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

الرفيق الدكتور كاظم عبد الحسين عباس - إلى الرفيق القائد المنتصر عزة إبراهيم المحترم - تهنئة بذكرى ثورة البعث العظيمة
قيادة قاطع بغداد الاول / جيش رجال الطريقة النقشبندية - تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
سحبان فيصل محجوب - نـــايـــم ورجليـــــه بـــالشمــــــس
مكتب الثقافة والاعلام القومي - من سجل الحرب العنصرية لتهويد المسجد ا&#٦٥٢٧١;قصى - الحلقة ( ١ )
شعر عادل الشرقي - يا سيدَ الخلق ِ لا نامتْ محاجرُنـا إن لم نردَّ الأذى بالسيف ِ والقلـم ِ
صباح ديبس - ليتذكر الثوار أن الثورات الحقيقية لها مبادئها وثوابتها وأصالتها الوطنية والقومية والأنسانية
الرفيق مسئول مكتب الطلبة والشباب الفرات الأوسط - برقية تهنئة الى الرفيق المناضل المجاهد ابو جعفر امين سر قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي
قادة القواطع الجهادية ورؤساء الهيئات في جيش رجال الطريقة النقشــبندية - برقيات تهنئة للقائد الأعلى للجهاد والتحرير المعتز بالله عزة إبراهيم الدوري بمناسبة شهر رمضان الكريم لعام ١٤٣١ هـ
عكرمة العراق - الشهيد صدام حسين والرفيق عزة ابراهيم يهنئون الرفاق والقياده ويتحدثون عن معاني ثورة تموز
علاء جواد الشمري - طارق عزيز ... ستبقى كما إسمك
ججو متي موميكا - بعد ان مزّقتم العراق ... أفلا تخجلون ؟
صلاح المختار - عيدنا يوم تحرير قدسنا واقطارنا
زهراء الموسوي - ( وُلــــــــــدَ الهـــــــــــــــدى )
قيادة قطر العراق لحزب البعث العربي الاشتراكي - تتمنى اطيب التمنيات لابناء شعبنا المسيحيين لمناسبة عيد الفصح المجيد
جيش رجال الطريقة النقشبندية - قاطع جنوب صلاح الدين - قصف مقر للعدو الأمريكي بهاون ٨٢ ملم بتأريخ ٥ / ١١ / ٢٠١٣
أحدث الاخبار المنشورة