تشكيك برلماني بلجان الحكومة التحقيقية في مجازر صلاح الدين




شبكة ذي قار

انتقد نواب عن محافظة صلاح الدين، تمييع وضياع نتائج التحقيقات بشأن المجاز الدموية التي شهدتها المحافظة خلال الفترات الماضية.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عن صلاح الدين جاسم الجبارة إن جميع اللجان التحقيقية ونتائجها حيال الخروقات والحوادث مجرد حبر على ورق ولم تعلن لا بالسر ولا بالعلن على الرغم من ما خلفته من أعداد كبيرة بالضحايا المدنيين والأبرياء طيلة الأعوام الماضية.

وتساءل الجبارة اين نتائج التحقيق بمجزرة المسحك وجلام الدور والفرحاتية ومكيشيفة ويثرب وكل الهجمات التي استهدفت المناطق المنكوبة واخرها مجزرة “البو دور” التي طالت مدنيين بينهم نساء.

وتشهد المحافظة خروقات أمنية وهجمات مسلحة راح ضحيتها العديد من المدنيين، فيما يتهم الأهالي ميليشيات الحشد الشعبي بتنفيذ أغلب تلك المجازر، وذلك لأغراض التغيير الديموغرافي.

ودعا الجبارة إلى ما أسماه مصالحة حكومية وأمنية مع أهالي صلاح الدين وفرض هيبة القانون ومعاقبة المقصرين والمخفقين بواجبات حماية المدنيين وضرورةً محاسبتهم واستبدالهم واشراك وزج ابناء المناطق وزيادة أعدادهم لحماية مناطقهم.

ولفت النائب إلى أن أغلب المناطق في المدن المنكوبة يشوبها الخوف والقلق من خروقات أمنية وعمليات تصفية تطالها فضلا عن عدم الثقة بالخطط الأمنية واستراتيجيات حماية المناطق السكنية من قبل بعض التشكيلات الأمنية.



الجمعة ٥ شعبــان ١٤٤٢هـ - الموافق ١٩ / أذار / ٢٠٢١ م


اكثر المواضع مشاهدة

يوغرطة السميري - إلى الذين يقرؤون و الذين لا يقرؤون .. لمــــــــاذا العراق ؟؟؟
د. حارث الحارثي - أن كنت تدري فتلك مصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .. !!!
ماهر زيد الزبيدي - من يضع الآية الكريمة '' وأمرهم شورى بينهم '' فوق رأسه أن يعطيها حقها ..!؟
قصيدة للشاعر حجي حمد - رثـــــــــــــــــــــــاء بـغـــــــــــــــــــــــــــــداد
مكتب الثقافة والاعلام القومي - نعي الرفيق المناضل منصور الدريملي
د. سامي سعدون - في ضوء مايجري على الساحة العراقية - سياسة ايران الانتقامية .. حقيقة ام تجني ؟
الرابطة الوطنية لأبناء وعوائل الشهداء الأبرار - قــائمــة شهـــداء الانتفــاضـــة المـبـــاركـــــــة ( ٥ )
علوان العبوسي - مغالطات اللواء الطيار الركن كوركيس بحق العراق والقوة الجوية
إنتفاضة أحرار العراق - الانبار / استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون ١٢٠ ملم وبالأسلحة الثقيلة وقد ادى القصف الى اضرام النيران في مقر اللواء وقد شوهدت اعمدة الدخان والسنة اللهب تتصاعد الى السماء ٢٢ / ١ / ٢٠١٥
منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه - معلومات موثقه بالصور //رئيس الوزراء ( نوري المالكي ) ارهابيا وقاتلا محترفا بالامس وقاتل وارهابي في العراق بعد الاحتلال ونضع امام الكونكرس الامريكي وكل برلمانات دول العالم معلومات عن العلماء العراقيين المختطفين ودور المالكي وحزب الدعوه ومليشيات احزاب ايران في عمليات الاختطاف ومكان تواجدهم
جبار الياسري - الخائفون والمرعوبون من أي تغيير حقيقي في العراق هم
الدكتور غالب الفريجات - نظام الملالي يتستر بالإنسانية الكاذبة
جبار الياسري - الغوغائيون المخربون بالأمس .. هم أنفسهم عتاة الإجرام اليوم / فديو مرفق
أَ.د. أَبو لهيب - الدروس المستنبطة من حديث الرفيق المناضل الامين العام لحزب البعث العربي الاشراكي والقائد الاعلى للجهاد والتحرير الرفيق عزة ابراهيم بمناسبة ذكرى مرور ثلاثة وسبعون عاما على تأسيس الحزب
مكتب الثقافة والاعلام القومي - لماذا حزب البعث ؟ ( دراسة في تحليل الأسباب والمراحل ) ( الحلقة الرابعه )
أحدث الاخبار المنشورة