شبكة ذي قار
عـاجـل










بعد ان غابت الشمس عن الامبرطورية البريطانية اشرقت على الامبرطورية الامريكية وستغرب عنها قريبا هكذا هي دورة التاريخ . ثمة مواقف علنية امريكية غير خجولة في دعم الصهاينة ، فتدمر العراق واحتلاله بالقوة ثم تفكيك جيشه وقتل علمائه وابطاله ، وادخال الفرس والمرتزقة و اللصوص الى ارضه وزرع الفتن الطائفية بين اهله واعدام رئيسه الشرعي (صدام حسين ) الذي كان رافضا الاعتراف بكيان الغاصبين ما كان دعما امريكيا للصهاينة وبامتياز .. !


لن ننسى بانه لحظة قيام الكيان الاغتصابي لفلسطين عام 1948 اعترف الرئيس هاري ترومان بشرعية ذلك الكيان بعد احدى عشرة دقيقة ..


واضح وضوح الشمس في عز الظهيرة بان العلاقات الامريكية الصهيونية منذ ذلك الحين قوية ومستمرة وثابتة وانهما متفقتان على وأد الامة العربية ونهب خيراتها ، وتدمير انسانها وتهويد فلسطينها وتغيير هوية قدسها ومع ذلك لعبت وتلعب امريكا المزدوجة المعايير دور وسيط للسلام .. عجبي يا عرب ..!


ثمة حروب شنها الصهاينة على بعض اقطارنا العربية حدثت بالاتفاق بينهما وبدعم عسكري ومادي وسياسي امريكي ، فحرب 67 كان الطيارون والطائرات التي دمرت الطائرات المصرية خلال الساعات الاولى من الحرب امريكية و كذلك حرب 73،78،82،2006،2008 كانت بمشاركة امريكية للصهاينة وحتما ستشاركها وتحارب معها وعنها في حروبها القادمة عجبي يا عرب ...! لم يخجل اوباما من اصدقائه العرب ،ففي لقاء حميم بينه وبين النتن قبل اسابيع في البيت الابيض ، وصف النتن بحمامة السلام ، وبانه السياسي الذكي والانساني ومشروعه الاستيطاني في تهويد القدس يعد مصدرا هائلا للامل بالمستقبل مع ربطه بين حركة تحريرالسود بالحركة الصهيونية ثم اعترف بان ادارته وفرت امنا للصهاينة اكثر من اي ادارة امريكية في التاريخ وان بيته الابيض يعج با لمستشارين اليهود وادارته الحالية ستزود الصهاينة بثلاثة مليارات دولار سنويا لاقامة المستوطنات ،كذالك سيدعم الصهاينة سياسيا وعسكريا وماديا وامنيا وامنهم القوي مرتبط بامن امريكا . وعجبي يا عرب ...! وعجبي يا عرب الى متى ستبقون عربا عاربةوالغربان تنهش مصيركم ...!

 

 





الخميس١٧ شعبـان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ٢٩ / تموز / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب نوال عباسي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة