شبكة ذي قار
عـاجـل










  • شد الاطراف دوليا

  • شد الاطراف عربيا اقليميا

  • شد الاطراف عراقيا

  • العمامة تقبل  الخوذة

  • والعراق لعبة الامم

                                                                  

العمامة تقبل حاكم خوذة - الشيطان الاكبر

 

 

ان الهدف الاكبر لاستراتيجية شد الاطراف تطويق المنطقة العربية وشد العرب والمسلمين كي يكون بئسهم بينهم شديد. وكي لا  تكون هناك قضية اسمها  فلسطين او تحرير بيت المقدس الشريف اوعراق   محتل .ان اول من اعتمد هذه الاستراتيجية القادة الصهاينة لاسرائيل فقد جاء في خطاب( بن غوريون) 1948 اول رئيس وزراء لاسرائيل والقول له ( نحن شعب صغير وإمكانياتنا ومواردنا محدودة ...فحسب  ستراتيجية التحالف المحيط باعتبار إسرائيل محاصرة بدول عربية معادية ولذلك يتوجب عليها أن تبحث عن حلفاء في الدائرة الخارجية خلف الدائرة العربية المحيطة وفي أوساط الأقليات العرقية والدينية في الدول العربية والإسلامية التي تشكل جميعها احتياطيًّا للصداقة). ترى هل مايجري بالعراق المحتل استنساخ لهذه الاستراتيجية ام لا.؟ افلا تبصرون.! 

 

شد اطراف العراق دوليا

 

الكل يعلم ان امريكا ,بريطانيا, اسرائيل ,الكويت وايران وغيرها شاركوا في احتلال العراق 2003 وقاموا بالعمل المشترك على تدمير وتغيير  الوان الطيف العراقي من حالة التجانس الى حالة اللاتجانس وفق نظرية( بن غوريون) المتوائمة مع القوى  المحتلة . كما ان هناك اتفاق مطلق من الجميع على شد وشل وبتر اطراف العراق  كرد فعل  للعمليات الاستراتيجية  الموجعة التي تلقوها منه سابقا  كقرار التاميم  , الانتصار على  ايران بالقادسية الثانية  , دخول الجيش العراقي للكويت ,  وقصف اسرائيل بالصواريخ وغيرها من العمليات الاستراتيجية  الكبرى .... تلك هي التي ادت الى وحدة هدفم (البراكماتية) والعدوانية لشد وشل وبتر اطراف العراق وتدميره باسم قانون تحرير العراق كي يكون العراق لعبة بيد الامم المحتلة  .

 

واليوم وتلك الدول بعينها تحتل العراق بكل ما تمتلك من احقاد وكبت عدواني طويل.فقد باتت تؤسس وتستثمر وتستعمر وفق ستراتيجية (الكيبوتزات) او المستعمرات الاسرائيلية كما هو الحال بمستعمرة المنطقة الدولية الخضراء والصفراء التي باتت خارج نطاق التغطية الوطنية للحكومة والبرلمان. ولطالما ان  الثروة والسلطة عماد صناعة القرارلدى صناع القرار فان قرار تشكيل الحكومة بالعراق بات معلقا بيد الكتل ظاهريا.لكن تعليقه واكسدته وتنفيذه يبقى معلقا  بيد المحتل وسلطة الظل له, وبين الحكومة الخفية المجاهدة لكونها هي الحكومة الحقيقية الساعية لاخراج العراق من البند السابق بلعبة الامم. 

 

شد الاطراف  اقليميا

( اسرائيل , ايران , والكويت

                                                                                          

بالنسبة لإيران والتي قامت  باحتلال الجزر الإماراتية التي وقف النظام الوطني السابق بوجهها حتى عام 2003 وتهديدها المستمر للبحرين وتأليب الأقليات الشيعية- معذرة للفظ حيثما ورد لطفا- في الدول المختلفة ودورها في التحرك الحوثي في صعدة باليمن واعترافها نفسها أي إيران بمساندة أمريكا-الشيطان الاكبر سابقا- في احتلالها للعراق.ادى ذلك الى تجاذبهاوتعاونها مع عدوها السابق  الكويت التي كانت صديقة صدام حسين-رحمه الله- انذاك ايظا وفق مبدء عدو عدوي صديقي الاحتياطي ان إيران ذات توجه قومي  فارسي  هدفها   المنظور تفريس شيعة العالم . كما ان هذا التوجه يحمل بين طياته   أحقاد امبراطورية بلاد فارس.على كل ما هو عربي ضد هذه الاستراتيجية بغض النظر عن مذهبه .وأبسط دليل على ذلك ماسي وويلات شيعة العراق اللذين قاتلوا بالقادسية الثانية والعرب  الذين يعيشون بين ظهرانيهم أي في ربوع إيران وامتعاض وغليان عرب كربلاء والنجف الاشرف منهم, دعهم يقولوا لكم الروايات والقصص الواقعية عن مدى كره الإيرانيين الفرس لكل ما عربي وعراقي وفلسطيني خاصة.

 

ذلك الكره هو القاسم المشترك الذي بينهم وبين اسرائيل والكويت وامريكا.علما ان كلاهما-الفرس واليهود- اغتالوا مناصفة محرر القدس محرر وبلاد فارس اضافة لبقية الخلفاء الراشدين(رض) . دع عنك بعد ذلك المظهر البراقي الإعلامي الخادع فالسياسة كما يمارسها أهلها ذات وجهين وجه يطلع به أصحابه على شاشات الفضائيات  ووجه حقيقي تصاغ فيه الإستراتجيات والمصالح.فالخلاف بين ايران وامريكا واسرائيل والكويت و...  اختلاف بالصوت فقط على الفضائيات واتفاق على مواصلة شد اطراف العملية السياسية العراقية بالطرف الايراني والصهيوني ..  بغية تشكيل حكومة عراقية( كاريكاتورية) رديف ومواليا لهما  كي يظل العراق لعبة بيد امم الاقليم .

 

تركيا وقبرص (ستان) عاصمتها كركوك  

الشان العراقي وتاقضاته خلق حالة من الرعب الدولي خاصة لدى تركيا  وسوريا وبعض دول الخليج العربي. 

الجانب التركي بات يراقب ما يجري بالجزء الشمالي من العراق لان الاحزاب الكوردية ايرانية الهوى والمولد.كماان عيونهما شاخصة على ابار(باباكرر)ويسيل لعابها ولعاب اسرائيل على قلعة كركوك ايظا.  فقامت تركيا من طرفها وبدبوماسية هادئة من باب الحيطة والحذر بعقد اتفاقية شاملة لحماية حقوقها مع الحكومة العراقية المنتهية صلاحيتها.فالاتفاقية السالفة الذكرهدفها احداث نوع من التوازن في سياسة الرعب الدولي من جهة واللحد من نشاطات حزب العمال الكردستاني ومحاولة لشد اطراف الاحزاب الكوردية العراقية باالتركية ببعضها لمنع قيام كيان ثان يسمى ( قبرص ستان) جنوبا. 

 

شد الاطراف عراقيا

تقبيل العمامة للخوذة                                                                                         

ان تاريخ العمامة العراقية طاهرا عفيفا  نظيفا بالمواقف الوطنية  حتى عام 2003 . كانت العمامة العراقية في حالة تقاطع  وشد اطراف  متواصل ضد خوذة المحتل.لم يحدث بتارخ المسلمين والعرب تناغما وتعاونا وتحاضننا وتبادلا للقبلات الفمية  بين العمامة والمحتل كما حدث بالعراق. نعم حدث ذلك بسبب تعدد الولاءات اللا الوطنية واللادينية والتي نجم عنها تنوع وتعدد قوى ودول شد الاطراف وانعكساتها الكاريكاتورية السالبة على تشكيل الحكومة الحالية.سيما لمن قبل على نفسه  قبول فقه المحتل وثقافة البسطال.كما نعلم  ان الحكومة التي تاتي من الخارج لا  يتم تشكيلها واسقاطها اللا من الخارج ايظا العراق جزر اثنية عائمة بجزيرة اسرائيل الكبرى تبدء الان  المرحلة الاخرى من سياسة شد الاطراف المحلية اي بين اطياف الشعب العراقي هذه المرة وباسناد خارجي تناغما مع خطاب( بن غوريون) وتوائما مع مصالح ايران والكويت واحزاب شوفينية...فقد بوشر بعمليات التفكيك واعادة التركيب الد يموغرافي بالعراق منذ قرنين 1990-2003حين احرقت سجلات الاحوال المدنية والعقارية وغيرها من قبل الاحزاب الحاكمة لاجتثاث ثقافة الوطن الواحد الحاضن الامن للجميع وتشظيتها الى ثقافات فرعية بعد استلاب  ثقافة الوطن الام لتحل محلها  ثقافات فيدرالية .

 

ان  تفكيك  الوطن  جغرافيا وثقافيا هدفه خلخلة الهوية الذاتية وزعزعت الشخصية العراقية  ماديا ومعنويا  ليتحول العراق ارضا وشعبا من جزيرة خليجية كبرى الى جزر مذهبية وقومية  صغيرة ,كجزيرة السنة والشيعة والكورد... لجزرعائمة  تصب نهاية المطاف بجزيرة اسرائيل الكبرى. وفق مبدء الحد والقطع بين الرعيان والقطعان, وبالتنسيق مع دول المحيط الاقليمية, ايران وتركيا حيث تدار تلك الجزر الفدرالية من وراء البحار وفق ستراتيجية العولمة.

 

شد الفدرالية ببعضها                                                 

                                                  

في ضوء تلك الاستراتيجية – الصهيونية المتعددت المرامي والمراحل فان  مخطط  شد الاطراف  بين الجزر الفيدرالية الكاريكاتورية والمصطنعة سابقا تحول الان الى صراع داخل الجزيرة الواحدة-طائيفة وقومية-  كجزيرة (معذرة للفظ) السنة بالصحوة- الشيعة بالشيعة – الكورد  بالكورد انفسهم ثم مع الشبك والتركمان والمسيحيين معا. لكن بعد ان ايقن الشعب العراقي ان سياسة التفكيك واعادة التركيب تحمل بذور فنائها بذاتها لانها نباتات غير طبيعية واعشاب ضارة لا تصلح للنمو بالبيئة البستانية العراقية المتعددت الثمار .ايقن قادة العملية لسياسية تاكسد  ايديولجيتهم  وفساد بضاعتهم وهذا ما دفعهم  بالعودة لتبني الخطاب الوطني كما لاحظناه بالانتخابات المحلية والتي نجم عنها فوز شخصيات كانت جزء من نظام الجزر الفيدرالية المتحاصصة .     

 

حق المرجعية سحب الاعتراف واسقاط.!                                                                         
وهذا ما اشار اليه ايظا السيد حسن العلوي، في السادس من شهر آب الحالي 2010 بالقول, أن الدكتور  إياد علاوي لن يتولى منصب رئيس الوزراء الجديد لأنه غير معترف به شيعياً، مبيننا بعين الوقت, أن من يقرر هوية رئيس الحكومة مرجعيتهم وأحزابهم إضافة إلى إيران .كي يكون رئيس الحكومة القادم احد اطرافها وفق ستراتيجية شد الطراف. خلاف ذلك سيتم سحب الاعتراف الشيعي عنه  واسقاط كافة حقوقه.!  لذا فان
تشكيل حكومة عراقية والحالة هذه بات شان غير عراقي حتى اشعار اخر.  ! 

التناشز السياسي وازدواجية  الشخصية لم ينطل التناشز الخطابي وازدواجية الشخصية لوعاظ السلاطين على العقل الجمعي العراقي بالانتخابات الاخيرة.لان ذلك التناشز السياسي  والاجتماعي كان تناشز وازدولجية بين  الصور والصوت  فقط للوعاظ  اي بين منهاج الواعظ السياسي ولسانه وبين اقواله  وافعاله وكانت النهاية  تقديم ما حقه التاخير فاستبدلت المسميات من شيعي وفدرالي الى الى ائتلافات وطنية لكن لازالوا معظمهم يعانون من التلوث الاشعاعي لازدواجية الشخصية الذي خلق حالة من التناشز السياسي والاجتماعي.

 

ان المصالحة  الوطنية ان لم تكن عقدا اجتماعيا كون العقد يعد شريعة المتعاقدين واللا  فانها لن تكون اللا شكلا من اشكال المصافحة واخذ الصور التذكارية كما شاهدنا ذلك منذ سبع سنين خلت.                  

   

خروج العراق من البند السابق للعبة الامم 

لعل من المفيد بيانه طالما ان برامج الكتل  السياسية لا زالت على ما هي  عليها ستبقى عمليات شل وشد وبتر الاطراف سارية المفعول وقائمة بينهما وسيفا مسلطا عليها شائت ام ابت. لذا نرى ان الخروج من هذه الحالة المازقية سلوك معالم الطريق السالك لتشكيل حكومة وعملية سياسية غير كاريكاتورية. من خلال ابرام عقد اجتماعي وسياسي صادق منهجيا وعمليا قولا وفعلا, غير تكتيكي مع  الشارع العراقي وقواه الرافضة للاحتلال لشد اطراف الاحتلال وليس العكس ولكي تصبح اطراف العملية السياسية طرف واحد من ومع الشعب العراقي . اما في حالة استمرار العقلية العنادية بسب التنشئة السياسية التلقينية  المنهجية المذهبية والشوفينية.

 

سيظل العراق والمحتل-مع اختلاف النوايا-  بحاجة لبديل عنكم  والى لاعب وحاضن وطني قادر على شد  وشل  وبتر الاطراف الاصطناعية وفقا للقاعدة المعروفة: ان كل جسم غريب يدخل لجسم الانسان يقاومه الجسم ويصف له الاطباء المضادات الحيوية. حينها سيصح الصحيح ولو بعد فوات الاوان ويعود المجتمع العراقي من حالة اللاتجانس الى التجانس الاجتماعي  والسياسي لمواصلة انصهار الاطياف الفسيفسائية العراقية وان تطلب ذلك شكلا جديدا من باناروما القادسية جنوبا لتتربع بمسيرتها على عرش ملحمة كلكامش وسفينة نوح شمالا. حينها يخرج العراق وتخرج العملية السياسية بالكامل من البند السابق  بلعبة الامم  والله اعلم.  

 

العمامة تقبل حاكم خوذة - الشيطان الاكبر

 

 

هل هذه قبلة اسلامية افتونا ماجورين ؟

 

 





الاحد٠٥ رمضان ١٤٣١ هـ   ۞۞۞  الموافق ١٥ / أب / ٢٠١٠م


أكثر المواضيع مشاهدة
مواضيع الكاتب ا.د. عبد السلام الطائي نسخة للطباعة عودة الى صفحة مقالات دليل كتاب شبكة ذي قار تطبيق شبكة ذي قار للاندرويد إشترك بالقائمة البريدية
أحدث المواضيع المنشورة